سيارات أودي

اودي 2021

اودي 2021 في عالم سيارات السيدان الرياضية الفاخرة ذات المستوى المبتدئ ، تقدم 2021 S5 Sportback نتائج تنافسية في حلبة الاختبار الخاصة بنا ولكنها تقصر عن منافسيها في قيادة المشاركة. يقع Sportback بين طراز A5 Sportback الأكثر نعومة وسفينة الصواريخ RS5 Sportback. تحت غطاء محرك السيارة S5 Sportback ، محرك V-6 بسعة 3.0 ليتر مزود بشاحن توربيني بقوة 349 حصانًا ، والتي يتم إرسالها إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام أودي كواترو للدفع الرباعي. فشل في النهاية في إثارة حماستنا بنفس الطريقة التي تعمل بها كل من مرسيدس- AMG C43 و BMW M340i. تقدم S5 Sportback مزيدًا من التطبيق العملي من تلك سيارات السيدان الرياضية ، وذلك بفضل هاتشباك المدمجة بذكاء ؛ يفتح الباب الخلفي المكون من قطعة واحدة ليكشف عن منطقة شحن كبيرة ، مما يجعله بديلاً وظيفيًا أكثر لسيارة الكوبيه والأخوة المكشوفين.

اودي 2021
اودي 2021

اودي 2021

يحصل S5 Sportback على المزيد من الميزات القياسية في مختلف الطرازات والحزم لعام 2021. تحصل جميع حواف S5 على واجهة الهاتف الذكي من Audi مع Apple CarPlay اللاسلكي ، والتحذير من مغادرة المسار ، وميزة نقل مدفوعات الطرق المتكاملة كمعدات قياسية. يتم الآن تضمين عجلة قيادة مُدفأة ومستشعرات ركن أمامية وخلفية في حزمة الراحة ، والتي تضمنت بالفعل إشعالًا بدون مفتاح ونظام مراقبة النقطة العمياء والمرايا الجانبية المسخنة. يضيف مستوى القطع Premium Plus نظام تثبيت السرعة التكيفي مع مساعدة في الحفاظ على الممر وكاميرا الرؤية العلوية كمعيار لعام 2021. يحصل الطراز Prestige ذو المستوى الأعلى على مقاعد خلفية مسخنة قياسية لعام 2021.

سنذهب مع طراز Premium Plus متوسط ​​المستوى والذي ، بعد إضافة المزيد من الميزات القياسية لعام 2021 ، يبدو أنه يوفر توازنًا رائعًا من الإضافات للسعر. عناصر مثل شاشة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة ، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ، والملاحة المدمجة ، والدخول السلبي ، ولوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية ، وتنجيد الجلد ، وتدليك المقاعد الأمامية ، وفرامل الطوارئ الآلية الأمامية والخلفية كلها قياسية. الخيارات الوحيدة التي نتفاخر بها هي تلك التي تعزز الأداء. حزمة Black Optic (كسوة خارجية سوداء وعجلات 20 بوصة وإطارات صيفية عالية الأداء) وحزمة S Sport (ملاقط فرامل حمراء ومخمدات تكيفية وترس تفاضلي خلفي موجه لعزم الدوران) تجلبان ترقيات كافية لتحسين التعامل بشكل كبير مع S5 ؛ لا يضر أن تجعل هذه العبوات السيارة تبدو أكثر برودة أيضًا.

المحرك وناقل الحركة والأداء اودي 2021

اودي 2021
اودي 2021

محرك توربو V6 سعة 3.0 لتر ، وهو أقوى وأكثر عزمًا من المحرك فائق الشحن الذي جاء في الجيل الأخير من S5. إنها تتسارع بسرعة من التوقف ، وتجاوز السائقين الآخرين على الطريق السريع أمر سهل. بينما يتتبع طراز Mercedes-AMG C43 الذي تبلغ مدته 4.1 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة ، إلا أن طراز S5 الأخير الذي اختبرناه لا يزال قادرًا على تحقيق سباق سريع مدته 4.3 ثانية. يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات بشكل مثير للإعجاب ، ولكن تفضيله لبدء تشغيل الترس الثاني عندما يكون في وضع الراحة يؤدي إلى تفاقم تأخر التوربو الأولي للمحرك ويجعل S5 نائماً عن العلامة.

انقر فوق مفتاح Drive Select من وضع الراحة وفي الوضع الديناميكي أو التلقائي ، ومع ذلك ، فإن S5 Sportback تنبض بالحياة ، وتترك الخط بشغف في الترس الأول. وبالمثل ، فإن ناقل الحركة يحجم عن خفض السرعة في وضع الراحة. مرة أخرى ، يؤدي التبديل إلى Dynamic أو Auto إلى تصحيح هذه المشكلة إلى حد كبير. تم تجهيز سيارتنا الاختبارية بإطارات الأداء الاختيارية مقاس 19 بوصة وحزمة S Sport ، والتي تتضمن ترس تفاضلي خلفي موجه لعزم الدوران ومخمدات تكيفية. توفر هذه القطع مجتمعة لسيارة S5 Sportback قيادة قوية ولكن متسامحة وقبضة كبيرة في المنعطفات.

الاقتصاد في استهلاك الوقود اودي 2021

تقدر وكالة حماية البيئة أن 2021 S5 Sportback ستكسب 20/27 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع. هذه الأرقام أقل من عام الطراز السابق عندما تم تصنيف أودي عند 21/30 ميلا في الغالون. على الرغم من أننا لم نختبر سيارة 2021 S5 Sportback على طريقنا الحقيقي للاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة ، فإن آخر ما قمنا بتقييمه عاد 33 ميلا في الغالون خلال هذا الاختبار.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن اودي 2021

يتميز التصميم الداخلي لـ S5 Sportback بمواد عالية الجودة ، وملاءمة وتشطيب من الدرجة الأولى ، وتصميم صديق للبيئة. على الرغم من خط السقف المنخفض ، فإن السيارة الرياضية واسعة نسبيًا. أولئك الذين يسعون إلى مزيد من المساحة الداخلية سيتم خدمتهم بشكل أفضل من خلال سيارة Audi S4 سيدان الأقل سرعة ولكنها متطابقة ميكانيكيًا ، والتي تتضمن مساحة أكبر بمقدار 0.5 بوصة تقريبًا لركاب المقاعد الخلفية.

تتميز كل سيارة S5 Sportback بالرفاهية مثل المقاعد الأمامية مع وظائف التدفئة والتدليك ، والتحكم في المناخ ثلاثي المناطق ، وفتحة السقف ، والدخول السلبي مع بدء التشغيل بضغطة زر. بفضل شكل هيكلها الهاتشباك ، فإن Sportback متعددة الاستخدامات بشكل مثير للإعجاب ولديها واحدة من أكثر الحقائب اتساعًا في هذا القطاع. نضع ست حقائب يد في الخلف مع رفع المقاعد الخلفية و 16 مع طي المقاعد. مساحة تخزين المقصورة للأغراض الصغيرة مثل الهواتف والنظارات الشمسية محدودة ، وهو متوسط ​​بالنسبة للفصل.

المعلومات والترفيه والاتصال اودي 2021

اودي 2021
اودي 2021

يأتي S5 Sportback قياسيًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، والتي تحل محل الشاشة المركزية مقاس 8.3 بوصة. لا يزال النظام الجديد متاحًا مع نظام ملاحة مدمج وشحن لاسلكي للجهاز ، لكنه لم يعد يشتمل على وحدة تحكم دوارة في الكونسول الوسطي كانت أكثر سهولة من مدخلات اللمس. ميزات قياسية مثل توافق Apple CarPlay و Android Auto والتحكم الصوتي وهاتف Bluetooth والصوت.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار 2021 S5 Sportback بعد من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). توفر Audi العديد من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية لجميع مستويات القطع في تشكيلة S5. يشهد طراز عام 2021 تحذيرًا من مغادرة المسار كميزة قياسية في S5 وتحصل مستويات القطع الأعلى على المزيد من ميزات الأمان القياسية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 مكابح طوارئ آلية أمامية وخلفية قياسية

 مراقبة النقطة العمياء القياسية مع تنبيه حركة المرور الخلفية

 متاح مثبت السرعة التكيفي

الضمان وتغطية الصيانة

يعتبر ضمان S5 Sportback متوسطًا للفئة ، ولا تستمر فترة الصيانة المجدولة المجانية لفترة طويلة مثل تلك الخاصة بعدد من الشركات المصنعة الأخرى ، بما في ذلك BMW و Jaguar.

 يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات أو 50000 ميل

 تتم تغطية الصيانة المجانية لمدة عام واحد أو 10000 ميل

نوع السيارة

محرك أمامي ، دفع رباعي ، 5 ركاب ، 4 أبواب هاتشباك

نوع المحرك

شاحن توربيني ومبرد داخلي DOHC 24-V-6 ، كتلة ورؤوس من الألومنيوم ، حقن وقود مباشر

الإزاحة

183 بوصة 3 ، 2998 سم 3

قوة

349 حصان @ 6200 دورة في الدقيقة

عزم الدوران

369 رطل قدم @ 1370 دورة في الدقيقة

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية

الأبعاد

قاعدة العجلات: 111.1 بوصة

الطول: 187.3 بوصة

العرض: 72.5 بوصة

الارتفاع: 54.5 بوصة

حجم الركاب: 91 قدمًا مكعبًا

حجم الحمولة: 22 قدم مكعب

وزن السيارة فارغة (C / D est): 4050 رطل

الأداء (C / D EST)

60 ميلا في الساعة: 4.2 ثانية

100 ميل في الساعة: 10.8 ثانية

ميل: 12.8 ثانية

السرعة القصوى (حاكم محدود ، مطالبة MFR): 155 ميل في الساعة

الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة (C / D EST)

مجمعة / مدينة / طريق سريع: 23/20/27 ميلا في الغالون

السعر الأساسي

قسط ، 52895 دولار ؛ بريميوم بلس ، 55395 دولارًا

السعر كما تم اختباره ، 61،295 دولارًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى