غير مصنف

مواصفات عامة عن فورد موستنج GT500

Advertisements
Advertisements
Advertisements

باعتبارها أقوى وأسرع مصنع موستانج على الإطلاق ، فإن Ford Mustang Shelby GT500 تمزج بين أداء السيارات الرياضية الحديثة ووجود سيارة العضلات المتميز. إنه مبني على نفس الهيكل القادر على حلبات السباق مثل Ford Mustang Shelby GT350 الممتاز ، مع 234 حصانًا إضافيًا يمنحها مصداقية في قطاع السحب أيضًا. يصنع GT500 السرعة دون عناء مع أجزاء متساوية من العقول والقوة ، بما في ذلك محرك V-8 فائق الشحن الذي يولد 760 حصانًا ، وقابض أوتوماتيكي مزدوج السرعة بسبع سرعات ، ومخمدات مغناطيسية. تتوفر عجلات اختيارية من ألياف الكربون وإطارات الجنزير والمساعدات الديناميكية الهوائية للسائقين الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من هذا الوحش موستانج. يقع Shelby GT500 على قمة سيارات العضلات الأمريكية إلى جانب شفروليه كامارو ZL1 بقوة 650 حصان ودودج تشالنجر SRT Hellcat Redeye بقوة 797 حصانًا.

Advertisements

تبلغ تكلفة موستانج شيلبي GT500 لعام 2020 سعرًا أساسيًا قدره 73،995 دولارًا ، ويمكن تضخيمه إلى ما يزيد عن 95000 دولارًا أمريكيًا لطراز محمل بالكامل مع عدد قليل من الخيارات المتوفرة. تضيف حزمة المناولة البالغة 1500 دولار حوامل علوية قابلة للتعديل ، وعلبة زيت ، وغطاء Gurney على المفسد الخلفي ، وخوص مقسم مع طائرات غطس متكاملة على الواجهة الأمامية. تتضمن حزمة التكنولوجيا التي تبلغ قيمتها 3000 دولارًا نظام الملاحة ، ومراقبة النقطة العمياء ، وراديو القمر الصناعي SiriusXM ، ومرايا مُدفأة مع مصابيح شيلبي ، ونظام صوت ممتاز من Bang & Olufsen. شراء التذاكر الكبيرة هو حزمة مسار ألياف الكربون بقيمة 18500 دولارًا ، والتي تستهدف أي شخص يخططون لدخول شيلبي على المسار. يحذف المقاعد الخلفية ويضيف عجلات من ألياف الكربون ملفوفة في إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 ، ومقاعد ريكارو ، وجناح خلفي أكبر ، وتقليم داخلي من ألياف الكربون ، وعلبة التقاط الزيت نفسها ، وخوص مقسم ، ودعامات علوية قابلة للتعديل كما في حزمة المناولة.

المحرك وناقل الحركة والأداء

Advertisements

تم تصميم مجموعة نقل الحركة الأحادية لـ Shelby GT500 – محرك V-8 فائق الشحن بقوة 760 حصانًا بسعة 5.2 ليتر والذي يصل إلى 7500 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات – من أجل السرعة مع محاولة وضع القوة الكاملة للمحرك من خلال الإطارات الخلفية فقط. هذا ليس شيلبي بالسرعة التي قد تتوقعها. نتوقع أن تكون GT500 جيدة لشق 3.5 ثانية إلى 60 ميل في الساعة و 11.0 ثانية ربع ميل بمجرد تشغيل واحدة من خلال بروتوكول الاختبار الخاص بنا. السيارات ذات القوة الأقل بشكل ملحوظ ولكن قبضة خلفية أكبر ، مثل شيفروليه كورفيت ذات المحرك الأوسط ، سوف تتفوق بسهولة على ذلك الوقت من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.

بالطبع ، لا يتعلق الأمر بالأداء المستقيم. على مضمار السباق ، تلتقط سيارة GT500 التحولات الصاخبة وتبدو خطيرة كما هي. إطارات Michelin Pilot Sport 4S قياسية ، لكن إطارات Cup 2 الاختيارية هي التي تحول GT500 إلى آلة صيد قمة. في حين أنها ثقيلة بوزن يصل إلى 4200 رطل ، فإن GT500 تنعطف بثقة وتتحول دون تردد. نتمنى أن تكون دواسة الفرامل أقوى ، لكن مكابح بريمبو الضخمة تصمد بشكل جيد لتتبع سوء المعاملة ، مع عدم وجود دليل على التلاشي.

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق