غير مصنف

دودج تشالنجرSRT هيلكات 2021

Advertisements

لقد أتقنت دودج تشالنجر SRT Hellcat 2021 نظرية التطور لداروين ، وتحولت إلى آلة أكثر روعة عامًا بعد عام. على الرغم من أن محرك V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر لا يزال في قلب سيارة دودج كوبيه كبيرة الحجم ، فإن محرك Hellcat يأتي الآن بثلاث قدرات مذهلة: 717 و 797 و 807 حصان. السيارة العضلية الأخرى الوحيدة التي تقترب من هذه الأرقام هي فورد شيلبي موستانج GT500 بقوة 760 حصان. من الواضح أن Hellcat ذات البابين تعاني من اضطراب في الشخصية ، ومجموعة أدواتها العريضة المتوفرة ، وحزم المظهر المختلفة ، والميل إلى الإرهاق الدخاني جعلها نجمة YouTube. من المؤكد أن جودتها الداخلية لا تتطابق مع علامات الأسعار الباهظة للتشكيلة ، ولكن الوجود البصري لمحرك تشالنجر SRT Hellcat 2021 ومحركاتها القوية: إنها واحدة من أقوى الآلات في العالم – وتبدو كذلك.

ما الجديد لعام 2021؟

لعام 2021 ، هناك نموذج جديد من Challenger Super Stock هو في الأساس نسخة مفككة من SRT Demon الجاهز لسباق السحب والذي كان يقتصر على تشغيل الإنتاج لمدة عام واحد. يفتخر Challenger Super Stock بإصدار 807 حصان من محرك Hellcat المحسّن الذي يعمل على تشغيل Redeye. تتميز كل سيارة SS بمجموعة واسعة ، ومعايرة منقحة لمجموعة نقل الحركة ، ونظام تعليق مُعدّل خصيصًا لتحسين أداء ربع ميل. كما أن لديها معدات خفيفة الوزن تشمل ملاقط مكابح Brembo مصنوعة بالكامل من الألمنيوم ودوارات بحجم 14.2 بوصة بالإضافة إلى عجلات مقاس 18 × 11 بوصة ملفوفة بقطر Nitto للسحب بقياس 315 / 40R-18 في جميع الزوايا الأربع. يرث SS أيضًا المكونات التي تم العثور عليها في Demon ، مثل ميزة قفل الخط لتسخين الإطارات الخلفية ونظام “Race Cooldown” الذي يضمن بقاء المحرك في درجة حرارة التشغيل المثلى.

يتعامل الإصدار العريض بشكل أفضل ويبدو أكثر برودة ، لذلك هذا هو الإصدار الذي نختاره. على الرغم من حقيقة أن SRT Hellcat تدور حول فائض ، فإننا لن نختار طراز Redeye الذي يزيد الطاقة إلى ما يقرب من 800 حصان. في الواقع ، أثناء الاختبار الذي أجريناه ، لم يكن Redeye أسرع من Hellcat القياسي لأن إطاراته لم تستطع وضع النخر الإضافي على الأرض.

  • المحرك وناقل الحركة والأداء

سحب العلماء المجنونون في مختبر دودج SRT سيارة صامويل إل جاكسون وذهبوا في العهد القديم بمحرك هيلكات العظيم. يجعل الإعداد القياسي 717 حصانا “فقط” ، والنسخة في Redeye تضخ 797 حصانًا. يستفيد Super Stock من نسخة أكثر قوة من محرك Redeye’s Hellcat ، يولد 807 من المهور الرعدية ؛ كما أنها تحتوي على معدات مخصصة لسباقات الدراج. مقترنًا بناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري ذي الثماني سرعات ، فإن آخر تشالنجر SRT Redeye Widebody الذي اختبرناه قد وصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.6 ثانية وأكملنا ربع ميل في 11.8 ثانية بسرعة 125 ميلاً في الساعة. لقد قمنا بقيادة العديد من Hellcats و – كما هو متوقع – أبدًا واجه مشكلة في الاستفادة من مصدر الطاقة اللانهائي. ومع ذلك ، فإن إطلاق الوحش الجامح بشكل مستقيم وصحيح هو تمرين في التحكم الشديد في السيارة. كان لدى كل نموذج هدير خبيث عند بدء التشغيل يتطور إلى عواء جهنمي تحت دواسة الوقود الثقيلة. سوف يرسل أنين الشاحن الفائق المميز من Hellcat الرعشات إلى أسفل عمودك الفقري ، إما من الخوف أو الإثارة – وعلى الأرجح كليهما. قد يفتقر هؤلاء المتحدون ذوو الأداء العالي إلى هجوم مضمار مذهل ، لكنهم سريعون مثل الجحيم في خط مستقيم ويتعاملون بشكل جيد بما يكفي للتغلب على الطرق الخلفية الملتوية – بشرط أن تعرف قدمك اليمنى الثقيلة متى تتوقف. على الرغم من أن حزمة Widebody تضيف عجلات وإطارات أوسع لمزيد من الثبات ، لم تقنعنا بأنها جاهزة للانحناء مع Ford Shelby Mustang GT350 أو Chevy Camaro ZL1. تتكون سيارة دودج ذات الجسم العريض من الحد الأقصى ، لكن التوجيه المعزز كهربائيًا (يحتوي Hellcat العادي على نظام هيدروليكي) لا يزال بطيئًا في التفاعل ولا يوفر ردود فعل أثيرية من منافسيه الذين يركزون على المسار. بدلاً من ذلك ، يبدو التبديل بين إعدادات التوجيه الثلاثة أشبه بالاختيار بين مستويات تنميل مختلفة. ومع ذلك ، فإن Hellcats تصنع سرعة مذهلة بين الزوايا ، لذا فإن مكابح Brembo القوية ستحصل على تمرين كبير.

  • الاقتصاد في استهلاك الوقود
Advertisements

لا تشالنجر SRT Hellcat 2021 طاقة الغاز مثل شارب منافس – على الأقل ، ليس أكثر من منافسيها. تقدر وكالة حماية البيئة أنها ستكسب 13 ميلا في الغالون في المدينة وما يصل إلى 22 ميلا في الغالون على الطريق السريع. تتصدر كامارو ZL1 و Shelby GT500 بسرعة 14/21 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع و 12/18 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع ، على التوالي. لم يكن آخر طراز Hellcat Challenger الذي قمنا بتشغيله على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا ، بعيدًا عن تقدير EPA البالغ 22 ميلا في الغالون.

  • المقصورة الداخلية والراحة والشحن

تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية لـ Challenger لعام 2015 بتصميم يركز على السائق ، ومجموعة مفاتيح مباشرة ، ومواد أفضل. يتميز توأمان SRT بمظهر جلدي قياسي ، وشارات فريدة وألوان قياس ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة. على الرغم من مقصورتها الفسيحة ، لا تزال المواد البلاستيكية تبدو رخيصة ، كما أن الرؤية إلى الخلف ضعيفة. على الرغم من أنها تحتوي على نفس حجم صندوق الأمتعة مثل BMW M4 ، إلا أن دودج حملت حقيبتين أخريين في صندوقها (ستة) و 15 مع المقعد الخلفي مخزّنًا – ثلاثة أكثر من GT350. لم تكن أي من السيارات التي اختبرناها بارعة بشكل خاص في تخزين العناصر الصغيرة ، ولكن تشالنجر لديها على الأقل صندوق كبير للكونسول الوسطي ، وهناك فتحة مفيدة لتثبيت الهاتف الذكي.

  • المعلومات والترفيه والاتصال

يتميز كلا الطرازين بنظام معلومات ترفيهي Uconnect سهل الاستخدام ومليء بالميزات. وتشمل هذه التنقلات ، و bumpin ‘stereo ، و Apple CarPlay ، و Android Auto. شاشة اللمس القياسية مقاس 8.4 بوصة كبيرة بشكل مفيد وتتميز بأيقونات يمكن تحديدها بسهولة بإصبعك. توجد مقابض حجم وضبط لإجراء تعديلات سريعة على النظام الصوتي. بينما يستجيب التنقل بسرعة للإدخالات باستخدام لوحة مفاتيح كبيرة على الشاشة ، تبدو رسومات الخريطة قديمة وكارتونية.

  • ميزات السلامة ومساعدة السائق
Advertisements

على الرغم من أن Hellcat لم يتم اختبارها بالكامل عند الاصطدام وكان أداؤها ضعيفًا في الاختبار الذي أكملته ، فإن الكوبيه كبيرة الحجم متوفرة مع مجموعة من تقنيات مساعدة السائق. يحتوي كلا الطرازين على مستشعرات خلفية قياسية لوقوف السيارات ، لكن معظم معدات السلامة الأخرى تكلف أكثر ولا تتوفر جميعها في Redeye. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية

 متاح تحذير الاصطدام الأمامي

Advertisements

 متاح مثبت السرعة التكيفي

الضمان وتغطية الصيانة

تتوافق تغطية تشالنجر مع المنافسين المحليين. بالمقارنة مع BMW و Porsche ، فهي تتمتع بحماية محدودة أقل ولكن لديها خطة أفضل لتوليد القوة.

 يغطي الضمان المحدود ثلاث سنوات أو 36000 ميل

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة خمس سنوات أو 60000 ميل

 لا توجد صيانة مجدولة مجانية

مواصفات

2019 دودج تشالنجر SRT Hellcat Redeye بشرائها

نوع السيارة

محرك أمامي ، دفع خلفي ، 5 ركاب ، 2 باب كوبيه

نوع المحرك

دفع فائق الشحن ومبرد داخلي 16 صمام V-8 ، كتلة حديدية ورؤوس ألمنيوم ، حقن وقود في المنفذ

الإزاحة

376 cu in، 6166 cc

قوة

797 حصان @ 6300 دورة في الدقيقة

عزم الدوران

707 رطل-قدم @ 4500 دورة في الدقيقة

Advertisements

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية مع وضع النقل اليدوي

الشاسيه

التعليق (F / R): متعدد الوصلات / متعدد الوصلات

المكابح (F / R): أقراص ذات فتحات تهوية مقاس 15.4 بوصة / أقراص ذات فتحات تهوية مقاس 13.8 بوصة

الإطارات: Pirelli P Zero PZ4، 305 / 35ZR-20 (107Y)

الأبعاد

قاعدة العجلات: 116.2 بوصة

الطول: 197.5 بوصة

العرض: 78.3 بوصة

الارتفاع: 57.5 بوصة

حجم الركاب: 94 قدم مكعب

حجم صندوق السيارة: 16 قدمًا مكعبًا

وزن السيارة فارغة: 4514 رطل

نتائج اختبار C / D

من الصفر إلى 60 ميل في الساعة: 3.7 ثانية

من صفر إلى 100 ميل في الساعة: 7.8 ثانية

من الصفر إلى 170 ميلاً في الساعة: 27.7 ثانية

بداية التدحرج ، من 5 إلى 60 ميل في الساعة: 4.1 ثانية

السرعة القصوى ، 30-50 ميل في الساعة: 2.4 ثانية

السرعة القصوى ، 50-70 ميل في الساعة: 2.5 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 11.8 ثانية @ 125 ميل في الساعة

السرعة القصوى (سحب محدود ، مطالبة mfr): 203 ميل في الساعة

الكبح ، من 70 إلى 0 ميل في الساعة: 152 قدمًا

الطريق ، لوح التزلج المنزلق 300 قدم: 0.95 جرام

اقتصاد الوقود ج / د

لوحظ: 15 ميلا في الغالون

الاقتصاد في استهلاك الوقود بواسطة وكالة حماية البيئة

مجمعة / مدينة / طريق سريع: 16/13/22 ميلا في الغالون

السعر كما تم اختباره

91.469 دولارًا (السعر الأساسي: 78745 دولارًا)

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق