غير مصنف

نضرة عامة عن مازدا CX.5 2021

Advertisements
Advertisements

عندما يتعلق الأمر بعمليات الانتقال المدمجة ، من السهل معرفة سبب فوز 2021 Mazda CX-5 بمكافئ سيارات الدفع الرباعي الأفضل في العرض.

Advertisements
Advertisements

فهي لا تتباهى بهيكل منحوت بشكل جميل فحسب ، بل إن تصميمها الداخلي مثير للاهتمام للعيون. بالطبع ، أثبتت لنا Mazda أن اهتمامها بالتفاصيل هو أكثر من مجرد الاهتمام بالجلد ، مع بيئة عمل مدروسة وديناميكيات قيادة جذابة. بالمقارنة مع منافسيها المملين في الغالب ، فإن CX-5 رياضية مبهجة ومُحسنة بنفس القدر. في حين أن المحرك القياسي رباعي الأسطوانات يفتقر إلى لكمة التوربو الأربعة المتوفر ، فإن كلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي عالي الكفاءة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مما تشير إليه تقييمات وكالة حماية البيئة. على الرغم من مساحة الشحن الأصغر من منافسيها الرئيسيين ، فإن 2021 CX-5 تتألق أكثر سطوعًا من جميع زملائها في الفصل وحتى بعض البدائل الأكثر تكلفة.

داخلية السيارة

بالنسبة لعام 2021 ، فإن أبرز ترقية تم إجراؤها على CX-5 هو نظام المعلومات والترفيه الجديد. توجد الآن شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصات أعلى لوحة القيادة بدلاً من الشاشة الأصغر مقاس 7.0 بوصة الموجودة في سنوات الطراز السابقة. يتميز النظام المحدث بواجهة Mazda Connect الجديدة وخدمات Mazda Connected (نقطة اتصال Wi-Fi والوصول إلى وظائف السيارة عن بُعد من خلال تطبيق هاتف ذكي) ونظام Apple CarPlay القياسي و Android Auto. تقدم المجموعة أيضًا إصدارًا جديدًا من الكربون ، والذي يتميز بطلاء فريد من نوعه من Polymetal Gray وتنجيد باللون الأحمر. يضيف الجزء العلوي من Signature كاميرا 360 درجة عالية الدقة ، وتنبيه انتباه السائق ، وفرملة الطوارئ الآلية الخلفية.

مع إضافة CX-5 Carbon Edition ، أصبح من الممكن الآن الحصول على محرك توربو بقوة 250 حصانًا دون دفع أي من أعلى مستويين من القطع. يبدأ إصدار الدفع الأمامي بأقل من 30 ألف دولار ، لكن أولئك الذين يريدون الدفع الرباعي يمكنهم إضافته مقابل 1400 دولار. لا يحتوي الإصدار الكربوني فقط على جميع الميزات نفسها التي يتمتع بها طراز Touring مع حزمة Preferred SV (استريو Bose ، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً ، وباب خلفي كهربائي ، وفتحة سقف ، وغير ذلك) ، بل إنه يتميز أيضًا بمعالجات خارجية وداخلية مميزة. الأول يتضمن عجلات سوداء مقاس 19 بوصة وتصميم شبكي معدني أسود ؛ يتضمن الأخير مقاعد جلدية حمراء مع درزات حمراء ولمسات سوداء على لوحة العدادات وألواح الأبواب.

Advertisements

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتمتع محرك CX-5 القياسي رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصانًا باستجابة كبيرة للخانق عند الابتعاد عن إشارات المرور أو التجوال في جميع أنحاء المدينة ، لذلك يبدو أنه أسرع مما هو عليه في الواقع. بسرعات أعلى ، مثل عند محاولة المرور أو الاندماج على الطريق السريع ، تشعر بأنها ضعيفة القوة. يوفر الإصدار المزود بشاحن توربيني بقوة 250 حصانًا الذي اختبرناه تسارعًا أسرع بكثير. يقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي سريع من ست سرعات ومحرك أمامي أو دفع رباعي. لست بحاجة إلى قيادة CX-5 بقوة للاستمتاع بها أو لتقدير تميزها. من المؤكد أن توجيهها الدقيق وانعطافها المكوّن يجعلان رحلة يوم أحد ملحوظة. لكنها أيضًا تمتص الطرق الوعرة دون ضجيج وتتمتع بجودة ركوب عمليات الانتقال التي تكلف ضعف ذلك السعر. هذا التفاعل المتناغم للديناميكيات لا مثيل له من قبل منافسيها. يتم عزل عيوب الرصيف ، وضوضاء الطريق قليلة ، والتخميد ليس قاسيًا ولا عائمًا. في نفس الوقت ، مازدا تنبض بالحياة على الطرق المتعرجة. يوفر التوجيه المعزز كهربائيًا استجابات مرضية. كان لدى طراز Signature الذي اختبرناه شعور مطمئن بدواسة الفرامل التي تعمل دون تأخير ودون أن تكون شديد الحساسية عند الضغط على الفرامل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

لدى CX-5 متوسط ​​تقديرات وكالة حماية البيئة مقارنة بالمنافسين الذين لديهم قوة مماثلة. ومع ذلك ، في اختباراتنا ، كانت Mazda هي الوحيدة التي تجاوزت تصنيفها على الطريق السريع EPA. حصل الإصدار ذو الدفع الرباعي غير المزود بشاحن توربيني على 32 ميلا في الغالون ، وهو ما يطابق سيارة هوندا CR-V التي اختبرناها. تحسن محرك الأقراص الأمامي غير التوربيني CX-5 على هذا الأداء بمقدار 1 ميلا في الغالون. اختبرنا أيضًا CX-5 مع شاحن توربيني أقوى رباعي الأسطوانات .

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق