غير مصنف

جاكوار XF 2021

Advertisements

في السنوات القليلة الماضية ، تحولت تشكيلة سيارات جاكوار ذات الوزن الثقيل بسرعة نحو سيارات الكروس أوفر ، والآن أصبحت XF 2021 هي السيارة السيدان الوحيدة للعلامة التجارية – أي حتى تكشف شركة صناعة السيارات البريطانية عن الجيل التالي من سيارات XJ ، والتي ستكون نموذجًا كهربائيًا . وعلى عكس سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية ، تأتي لوحة XF مع أكثر من عقد من الأداء وتوقعات الرفاهية. بالنسبة لأي شخص يبحث عن سيارة سيدان متطورة ، قد تكون XF 2021 مجرد تذكرة. قامت جاكوار بتبسيط عروضها الخاصة بمجموعة نقل الحركة لهذا العام ، حيث قطعت محرك V-6 فائق الشحن. وهذا يجعل المحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات هو المحرك الوحيد الذي يفتقر إلى فاعلية الإصدارات ذات الست أسطوانات من المنافسين مثل BMW 5-series و Mercedes-Benz E-class. لكن العلامة التجارية أضافت بعض التقنيات الجديدة وجددت المظهر. لذلك ، خفضت السعر.

Advertisements

قامت جاكوار بتحديث سيارة السيدان متوسطة الحجم وخفض الأسعار. لسوء الحظ ، أزال أيضًا محرك V-6 الاختياري سابق الشحن من التشكيلة ، تاركًا XF بنسختين من المحرك التوربيني الأربعة الأقل قوة. تساعد الواجهة الأمامية المعاد تشكيلها وتصميمات العجلات الجديدة على تحديث المظهر. تتضمن التغييرات الداخلية تعديلات دقيقة على التصميم وميزات جديدة مثل شاشة لمس منحنية مقاس 11.4 بوصة.

Advertisements

من أجل زيادة قيمة السيدان إلى الحد الأقصى ، نذهب مع القاعدة P250 S. لا نرى أي سبب للترقية إلى المحرك الأكثر قوة في P300 أو إضافة الدفع الرباعي. يأتي الطراز المفضل لدينا مزودًا بالعديد من الميزات المرغوبة ، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة مع توافق Apple CarPlay و Android Auto ، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة ، واستريو Meridian يضم 12 مكبر صوت ، ودخول غير مباشر بدون استخدام اليدين ، وشحن لاسلكي.

Advertisements

المحرك وناقل الحركة والأداء

سيارة XF مزودة بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يأتي بقدرتين. ينتج الإصدار P250 قوة 246 حصانًا بينما ينتج P300 296 حصانًا. يتزاوج كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، ولكن المحرك الأقل قوة فقط هو الذي يوفر الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي. يأتي P300 حصريًا بنظام الدفع الرباعي. بينما لم تتح لنا الفرصة لاختبار كلا المحركين على الحلبة ، قمنا بتقييم XF أقدم مع التوربو القياسي الأربعة. لقد كانت أبطأ بثانيتين إلى 60 ميلاً في الساعة من طراز V-6 سوبر تشارجد الآن ، لكن العادم لا يزال يبدو رائعًا. لقد قدرنا نظام التعليق المرن لـ Jag ، والذي يوفر معالجة سائلة إلى جانب جودة قيادة استثنائية. تحول توجيه XF ببراعة بين سرعة الإضاءة المنخفضة وكتيب السرعة العالية. كان لدواسة الفرامل الناعمة استجابة تدريجية أيضًا.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

لم تصدر وكالة حماية البيئة ولا جاكوار تقديرات لاقتصاد الوقود لمحركات 2021 XF ذات الأربع أسطوانات. ومع ذلك ، لا نتوقع أن تختلف تصنيفات المدينة والطرق السريعة كثيرًا عن طراز العام السابق. تضع وكالة حماية البيئة 2020 P250 ذات الدفع الخلفي بسرعة تصل إلى 25 ميلاً في الغالون في المدينة و 34 طريق سريع. يجب أن تدير P300 ذات الدفع الرباعي 22 ميلا في الغالون في المدينة و 31 ميلا في الغالون على الطريق السريع. بمجرد أن نتمكن من اختبار أحدث سيارات XF على طريقنا السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل لدينا ، سنقوم بتحديث هذا القسم بنتائجنا الواقعية.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن

Advertisements

في الداخل ، تلقى XF تغييرًا دقيقًا. لقد اختفى ناقل الحركة الدوار في الكونسول المركزي وفتحات الهواء الخارجية التي تدور مفتوحة في لوحة العدادات. الآن ، بجانب مقبض النقل الجديد ، يوجد محدد وضع القيادة الذي ينخفض ​​في وحدة التحكم عندما لا يكون قيد الاستخدام. قامت جاكوار بإصلاح أدوات التحكم في المناخ أيضًا من خلال أقراص تحتوي على إعدادات درجة حرارة قائمة بذاتها. تستضيف الكونسول الوسطي المعاد تصميمه شاحنًا لاسلكيًا قياسيًا جديدًا ، وتقول جاكوار إن المساحة توفر مساحة تخزين أكبر. المقاعد الأمامية أوسع من ذي قبل وتحتوي على مناطق تدفئة وتبريد أكبر. تظل مساحة الركاب والأمتعة دون تغيير ، مما يحافظ على المقعد الخلفي الفسيح للسيارة وحجم صندوق الأمتعة الواسع.

المعلومات والترفيه والاتصال

تزين جاكوار كل سيارة XF بنظام معلومات ترفيهي يسمى Pivi Pro يعمل من خلال شاشة لمس 11.4 بوصة مع زجاج منحني. لم نتفاعل مع هذه الواجهة الجديدة حتى الآن ، لذلك لا يمكننا تحديد ما إذا كانت أكثر استجابة وأقل تشويشًا من أنظمة الشركة السابقة ، لكننا سنبقيك على اطلاع. بالإضافة إلى دعم التحديثات عبر الهواء ، يأتي الإعداد بشكل قياسي مع اتصال Apple CarPlay و Android Auto و 12 مكبر صوت استريو Meridian.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار XF 2021 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تقدم جاكوار سيدان متوسطة الحجم مجموعة مرضية من تقنيات مساعدة السائق الاختيارية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية

 تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية

 يتوفر تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق