مقالات عامة

بوغاتي شيرون 2021

بوغاتي شيرون

 

بوغاتي شيرون كمتابعة لـ Veyron الأسطوري ، تأخذ Chiron 2021 تراث العلامة التجارية وأداء سلفها وتدمجها معًا في آلة واحدة مذهلة – وقادرة بشكل مذهل. يطابق سعر Chiron الذي يقارب 3 ملايين دولار شخصيته المتطرفة ، ولكن حتى بالنسبة لهذا النوع من المال ، فإنه يكاد يكون صفقة أداء. إنها مدعومة بمحرك ضخم من 16 أسطوانة وهو أعجوبة الهندسة الحديثة ، قادر على دفع هذه السيارة الخارقة إلى 300 ميل في الساعة وأكثر. إلى جانب الأداء الذي يمكن أن يغير الوقت ، يبدو Chiron لا يشبه أي شيء آخر على الطريق – باستثناء ربما Veyron – ومقصورة داخلية مبطن بمواد جيدة تستحق سعرها. لا ، هذا الجمال لا يقدم Apple CarPlay أو وضع قيادة شبه مستقل ولكن حقًا ، من يهتم؟ إن Chiron ببساطة لا تثقله نفس التوقعات والمتطلبات العملية مثل شيء مثل plebian مثل Lamborghini أو McLaren – مما يسمح لها بأن تكون سيارة هالو من autodom.

بوغاتي شيرون
بوغاتي شيرون

بوغاتي شيرون

أضافت Bugatti طراز Pur Sport إلى مجموعة Chiron لعام 2021. هذا التصميم الذي يركز على المناولة سيعيد المشترين إلى الخلف بمبلغ ضخم قدره 3.6 مليون دولار ، لكنه يتميز بترقيات التعليق ، ووزن أقل 110 رطل ، وجناح خلفي يولد قوة سفلية إضافية. إن Pur Sport إصدار محدود وسيتم بناء 60 فقط.

الأشخاص الذين يختارون سيارات مثل Chiron يفعلون ذلك لأنهم يريدون سيارة تحدث تأثيرًا مذهلًا على الجادة أو في موقف السيارات – أو أمام الكازينو في مونت كارلو. مع خطوط الانقلاب وسعر الستراتوسفير الشهير ، فإن قاعدة تشيرون تناسب الفاتورة بالتأكيد. نعتقد أن هذا النموذج لديه ما يلزم لرسم ابتسامة على وجه حتى أكثر مشتري السيارات الخارقة تميزًا. تأتي Chiron بشكل قياسي مع وسائل الراحة مثل المصابيح الأمامية الرباعية LED وإكسسوارات الطاقة الكاملة.

  • المحرك وناقل الحركة والأداء بوغاتي شيرون

 
بوغاتي شيرون
بوغاتي شيرون

جميع موديلات شيرون مدفوعة بمحرك سعة 8.0 لتر و 16 أسطوانة. يستخدم هذا المحرك أربعة شواحن توربينية لتوليد قوة هائلة تبلغ 1500 حصان و 1180 رطل قدم من عزم الدوران. تدعي Bugatti أن Chiron تجعل اندفاعة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.3 ثانية فقط ، ولديها سرعة قصوى تبلغ 261 ميلاً في الساعة. إذا كان محرك Chiron القياسي لا يروي عطشك للسرعة ، فانتقل إلى Chiron Super Sport 300+. تم تجهيز هذا الطراز بنسخة أقوى قليلاً من المحرك الأساسي ، وينتج 1578 حصانًا. تم تجريبه بواسطة سائق اختبار المصنع آندي والاس ، وهو نموذج بمواصفات مطابقة تقريبًا لتلك الخاصة بـ Chiron Super Sport 300+ سجل مسارًا تجريبيًا سجل 304.773 ميل في الساعة. مع كل طراز في تشكيلة Chiron ، يتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

  • الاقتصاد في استهلاك الوقود

كما يتوقع المرء من سيارة بمحرك 1500 حصان ، لن تفوز Chiron بأي نقاط لكونها صديقة للبيئة. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، يحقق 2021 Chiron الأميال (نتردد في استخدام الكلمات “الاقتصاد في استهلاك الوقود”) تصل إلى 9 ميلا في الغالون في المدينة و 14 ميلا في الغالون على الطريق السريع. يرى Pur Sport كلا الرقمين ينخفضان بمقدار 1 ميلا في الغالون. لم نقم بتشغيل Chiron على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل لدينا ، لذلك لا يمكننا تقييم ميلا في الغالون في العالم الحقيقي.

  • المقصورة الداخلية والراحة والشحن بوغاتي شيرون

يتميز التصميم الخارجي لـ Chiron بإشارة تصميم على شكل حرف C منحوتة في الألواح الجانبية ، وهذا العنصر موجود أيضًا داخل مقصورة السيارة. ينعكس ذلك في المنحنى الرشيق للقسم الذي يفصل بين السائق والراكب. قامت Bugatti بتزيين مقصورة Chiron بمواد عالية الجودة ، كما أن المقصورة الداخلية تحمل عناصر تصميم تعود إلى عصر الفضاء تضيف سحرًا غريبًا. تحيي عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة السائق ، وتدعي بوجاتي أن الكونسول الوسطي اللامع مصنوع من قطعة واحدة من الألومنيوم الصلب. مع Chiron ، من الأفضل أن تحزم الضوء. يوفر صندوق الأمتعة قدمين مكعّبين فقط من مساحة الشحن.

  • المعلومات والترفيه والاتصال

بوغاتي شيرون
بوغاتي شيرون

إن تركيز Chiron الفريد على الأداء يجلب معه التنازلات على جبهة المعلومات والترفيه. تعمل سيارة بوجاتي هذه مثل سيارة السباق ، ولديها محتوى تقني مجرد لمطابقته. لا توجد شاشة معلومات وترفيه ، ولا يتم تقديم ميزات مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto. تقتصر وسائل الترفيه في السيارة إلى حد كبير على نظام الصوت وجهاز كمبيوتر للرحلات. على الجانب الإيجابي ، يوفر نظام الصوت جودة صوت لا تشوبها شائبة ، ويتميز بأربعة مكبرات صوت يستخدم كل منها غشاء ماسي عيار واحد قيراط لإخراج دقيق. هذا ما تتوقعه من سيارة بسعر يبدأ بالملايين.

ميزات السلامة ومساعدة السائق بوغاتي شيرون

لم يتم اختبار 2021 Bugatti Chiron من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). لا يتم تقديمه مع ميزات مساعدة السائق المتاحة بشكل شائع مثل مراقبة النقطة العمياء.

الضمان وتغطية الصيانة

تقدم Bugatti ضمانًا لمدة أربع سنوات على جميع طرازات Chiron وتغطي صيانة السيارة خلال نفس الفترة الزمنية.

 يغطي الضمان المحدود 4 سنوات

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 4 سنوات

 صيانة مجدولة مجانية لمدة 4 سنوات

مواصفات

نوع المحرك: رباعي الشحن التوربيني ومبرد داخلي DOHC 64-صمام W-16 ، كتلة ورؤوس من الألومنيوم ، حقن الوقود في المنافذ

الإزاحة: 488 متر مكعب في ، 7993 سم مكعب

القوة: 1500 حصان عند 6700 دورة في الدقيقة

العزم: 1180 رطل-قدم @ 2000 دورة في الدقيقة

ناقل الحركة: أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات مع وضع تبديل يدوي

الأبعاد:

قاعدة العجلات: 106.7 بوصة

الطول: 178.9 بوصة

العرض: 80.2 في الارتفاع: 47.7 بوصة

حجم الركاب: 54 قدم مكعب

حجم الحمولة: 2 قدم مكعب

الوزن الصافي (C / D est): 4400 رطل

الأداء (C / D EST):

من الصفر إلى 60 ميل في الساعة: 2.3 ثانية

من الصفر إلى 100 ميل في الساعة: 4.8 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 9.4 ثانية

السرعة القصوى: 261 ميل في الساعة

اقتصاد الوقود (C / D EST):

القيادة المشتركة بين وكالة حماية البيئة / المدينة / الطريق السريع: 10/8/15 ميلا في الغالون

السعر الأساسي: 2،998،000 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى