بي ام دبليو

بي ام دبليو 2021 X5

في نظرنا ، تكون سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم في أفضل حالاتها عندما تمزج بسهولة بين الرضا عن القيادة على الطريق مع التكنولوجيا الحديثة والمقصورة الفاخرة – وهذا بالضبط ما تفعله سيارة BMW X5 2021. يتم تقديم ثلاثة محركات مختلفة – بما في ذلك نموذج هجين إضافي ومحرك توربو مزدوج عالي الأداء V-8 – وآداب الطريق X5 رياضية بالتأكيد. تصميمه جذاب دون أن يكون مبهرجًا بشكل مفرط ، ويعامل الجزء الداخلي الركاب بمواد عالية الجودة ، ومقاعد مريحة ، ومجموعة كبيرة من مزايا الراحة والرفاهية. إنها تواجه المنافسة القوية من الامثال ل Audi Q7 ، و Porsche Cayenne ، و Mercedes-Benz GLE-class ،و لكن X5 عبارة عن الحزمة المجهزة تجهيزًا جيدًا والمجهزة جيدًا للمهمة المطروحة.

بي ام دبليو  2021 X5
بي ام دبليو 2021 X5

بالنسبة لعام 2021 ، تم الاستبدال الطراز xDrive50i من X5 بالنموذج هجين الإضافي xDrive45e. وتتكون المجموعة نقل حركة هجينة جديدة من المحرك توربيني سعة 3.0 لتر بستة لترات والمحرك الكهربائي بإجمالي إنتاج يبلغ 389 حصانًا. يقال إن حزمة بطارية 24.0 كيلو واط في الساعة توفر ما يصل إلى 30 ميلاً من نطاق القيادة الكهربائي فقط. تستقبل طرز 40i العادية أيضًا بعض الكهرباء الضوئية في شكل نظام هجين بقوة 48 فولت ، وإلا فإن X5 لا يتلقى سوى تغييرات طفيفة ، مثل التي تأتي الآن بشكل قياسي مع راديو القمر الصناعي SiriusXM ؛ يكتسب طراز racier M50i بدء التشغيل عن بعد ومقاعد أمامية جيدة التهوية.

ونحن نحب التوفير المال بقدر ما نحب الأداء رائع تقريبًا ، وهذا سبب لنعتقد أن xDrive40i هو X5 للشراء. مع وقت من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة يبلغ 4.8 ثانية ، فهي تتمتع بتسارع سيارات السيدان الرياضية ، وتأتي بنظام الدفع الرباعي ، وهي صفقة نسبية في فئة الأسعار هذه. نوصي بإضافة حزمة Premium لشاشة العرض العلوية ، والتحكم التلقائي في المناخ بأربع مناطق ، وإمكانية بدء تشغيل المحرك عن بُعد ، ونظام استريو Harman / Kardon ، وشحن الهاتف اللاسلكي ، ونقطة اتصال Wi-Fi.

المحرك وناقل الحركة والأداء

بي ام دبليو  2021 X5
بي ام دبليو 2021 X5

بالنسبة لعام 2021 ، يوجد الآن ثلاث مجموعات مختلفة من المحركات ، يرتبط كل منها بطراز X5 مختلف. X5s التي ترتدي شارة sDrive40i أو xDrive40i مدعومة بشاحن توربيني سداسي مضمّن بقوة 335 حصان. يأتي محرك xDrive45e الهجين المكوّن من المكونات الإضافية مزودًا بشاحن توربيني مضمن بستة محركات ومحرك كهربائي يجمع قوة 389 حصانًا. (لقد اختبرنا 40i – فقد نجح في تشغيل 4.8 ثانية بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة.) أخيرًا وليس آخرًا ، يتيح محرك M50i V-8 التوربيني المزدوج بقوة 523 حصانًا اندفاع إلى 60 ميلاً في ساعة في أقل من أربع ثوانٍ. جميع محركات لثلاثة المقترنة بناقل الحركة أوتوماتيكيا من ثماني سرعات ، ولن يترك أي منها سائقين الراغبين في حصول على طاقة في أي حالة القيادة التقريبية. تعد الركوب المحسّن في X5 والتحكم المستقر بمثابة تحسن كبير مقارنة بطراز الجيل السابق ، كما هو الحال مع التوجيه ، الذي يشعر بأنه أكثر ارتباطًا ومباشرة ولكن لا يزال ليس بالضبط ما نعتبره رياضيًا. لا يزال Q7 يتمتع بضرب X5 في هذه المنطقة ، لكنها مباراة متقاربة. ضع سيارة X5 في زاوية سريعة ، وتحافظ على ثباتها بشكل موثوق وتكافئ السائق بإمكانية التنبؤ التي تفتقدها فئة GLE. وإذا كنت بحاجة إلى السحب ، فاعلم أن قدرة القطر القصوى لسيارة X5 تبلغ 7200 رطل بغض النظر عن محرك الذي تمتلكه.

المدى والشحن وعمر البطارية

يأتي طراز xDrive45e بشكل قياسي مع حزمة بطارية 24.0 كيلو واط في الساعة تدعي BMW أنها جيدة بما يكفي لقيادة تصل إلى 30 ميلاً من القيادة الكهربائية فقط. يمكن لـ X5 استخدام البطارية للسفر بسرعة تصل إلى 84 ميلاً في الساعة دون النقر على محرك البنزين. يمكن شحن حزمة البطارية في المنزل على منافذ 110 أو 220 فولت أو في محطات الشحن العامة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

مع inline-six ، يعتبر X5 موفرًا للوقود مثل الإصدار الذي يعمل بأربع أسطوانات من فئة GLE وهو أكثر بخيلًا للوقود من Q7 رباعي الأسطوانات ، وفقًا لوكالة حماية البيئة. مع محرك V-8 ، تنخفض تقييمات وكالة حماية البيئة (EPA) بشكل كبير ولكنها لا تزال تتطابق مع متغير V-6 فائق الشحن من Land Rover Discovery. ومع ذلك ، أثناء اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة في العالم الحقيقي ، تفوق طراز 40i فقط على تصنيف الطريق السريع بنتيجة 28 ميلا في الغالون ؛ سجلت M50i 20 ميلا في الغالون ، 2 ميلا أقل من المتوقع. لم تتح لنا الفرصة لاختبار طراز xDrive45e الجديد ، ولكن عندما نفعل ذلك سنقوم بتحديث هذه القصة بالنتائج.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن

المساحة الداخلية واسعة للكبار في كل من الصف الأول والثاني ، لكن الصف الثالث الاختياري في X5 مخصص للأطفال فقط. بمجرد الاستقرار في داخل ، يتم تعامل مع الركاب في المقصورة المبطنة بمواد عالية جودة ، وكثير من النقاط الشحن للأجهزة ، والاعتمادًا على خيارات مختارة – ميزات فاخرة لا تعد ولا تحصى. المقاعد الامامية القابلة للتعديل كهربائي مع ذاكرة للسائق القياسية. تأتي جميع الطرازات مزودة بعمود توجيه قابل للتعديل كهربائياً ، ومقاعد أمامية مدفأة ، وفتحة سقف بانورامية ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة ، وباب خلفي كهربائي ، ومساحات زجاجية مستشعرة للمطر ، وإضاءة محيطة قابلة للتخصيص. يمكن لتدليك المقاعد ، والتشغيل عن بعد ، والأبواب التي تغلق بسلاسة ، والزجاج الصوتي ، ولوحة القيادة الجلدية ، ومساند الأذرع الأمامية المسخنة وعجلة القيادة ، أن تجعل X5 تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي فاخرة متطورة ولكنها تضيف الكثير من العجين إلى المحصلة النهائية. عند الحديث عن الخيارات باهظة الثمن ، يمكن للمشترين إضافة نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins الذي يتميز بمكبرات الصوت ذات القبة الماسية. يوفر X5 مساحة تخزين وفيرة. مع استخدام المقاعد الخلفية ، تمكنا من وضع 11 من حقائب اليد لدينا خلف الصف الثاني من المقاعد. مع طي المقاعد الخلفية – وهي عملية يمكن إجراؤها من الجانب أو الجزء الخلفي من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات – وجدنا مساحة تتسع لـ 26 حالة التطابق مرسيدس GLE النتيجة X5 في هذا الاختبار ، الحالة ، لكن المقاعد الخلفية ليست سهلة تخزين.

المعلومات والترفيه والاتصال

بي ام دبليو  2021 X5
بي ام دبليو 2021 X5

 

تضيف شاشات عرض مزدوجة مقاس 12.3 بوصة مظهرًا المعاصرًا إلى قمرة قيادة مقيدة. يعمل أحدهما كشاشة العرض الرقمية – وهي ميزة أصبحت شائعة بشكل متزايد بين شركات صناعة السيارات الفاخرة – والآخر يوفر الوصول إلى نظام المعلومات والترفيه ، الذي يدير أحدث إصدار من برنامج iDrive من BMW. يمكن للمستخدمين التحكم في النظام باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب ، بما في ذلك أدوات التحكم بالإيماءات ، والتي تعد أقل سهولة من مجرد لمس الشاشة أو استخدام مقبض دوار مثبت في الكونسول الوسطي. يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto معيارين.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حازت سيارة BMW X5 على أعلى مرتبة شرف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) – Top Safety Pick + – لكنها لم تتلق سوى أربع نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). تقدم BMW ميزات مساعدة السائق الأساسية بشكل قياسي ، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، ولكن الميزات الأكثر تقدمًا مثل وضع القيادة شبه المستقل اختيارية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة

 تحذير مغادرة المسار القياسي

 مراقبة النقطة العمياء القياسية مع تنبيه حركة المرور الخلفية

نوع السيارة

محرك أمامي ، دفع رباعي ، 5 أو 7 ركاب ، هاتشباك بأربعة أبواب

أنواع المحركات

شاحن توربيني ومبرد داخلي DOHC 24 صمامًا 3.0 لتر مضمّن 6 ، 335 حصانًا ، 330 رطل قدم ؛ مزدوج الشاحن التوربيني ومبرد داخلي DOHC 4.4 لتر V-8 ، 456 حصان ، 479 رطل-قدم

الانتقال

8 سرعات أوتوماتيكية مع وضع النقل اليدوي

الأبعاد

قاعدة العجلات: 117.1 بوصة

الطول: 194.3 بوصة

العرض: 78.9 بوصة

الارتفاع: 69.0 بوصة

حجم الركاب: 105-133 قدم مكعب

وزن السيارة فارغة (C / D est): 4900-5300 رطل

الأداء (C / D EST)

من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة: 4.3-5.5 ثانية

من الصفر إلى 100 ميل في الساعة: 10.6 – 15.4 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 12.7-13.6 ثانية

السرعة القصوى: 130-155 ميل في الساعة

توفير الوقود

مجمعة 22.19/ مدينة 20.17/ طريق سريع:26.22 ميلا في الغالون

نتائج الإختبار

من الصفر إلى 60 ميل في الساعة: 4.2 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 12.7 ثانية @ 109 ميل في الساعة

الكبح ، 70-0 ميل في الساعة: 158 قدمًا

الطريق ، لوح التزلج المنزلق 300 قدم: 0.87 جرام

لاحظ C / D الاقتصاد في استهلاك الوقود: 14 ميلا في الغالون

السعر الأساسي / كما تم اختباره: 61،695 دولارًا / 92،405 دولارًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى