مقالات عامة

شيفروليه سبارك 2021

شيفروليه سبارك تقدم سيارة تشيفي سبارك 2021 بديلاً أقل تكلفة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعمليات الانتقال الصغيرة. تعتبر هاتشباك صغيرة الحجم من تشيفي واحدة من أرخص السيارات الجديدة المعروضة للبيع ، لكن سعرها المنخفض لا يترجم إلى جودة منخفضة. يحتوي الجزء الداخلي من Spark على مواد أجمل من المتوقع ونظام معلومات ترفيهي محمل مع Apple CarPlay القياسي و Android Auto. لسوء الحظ ، فإن المقعد الخلفي لهاتشباك صغير ومساحة الأمتعة محدودة ما لم يتم طي المقاعد الخلفية ، وهي عملية مرهقة. بينما نحب ناقل الحركة اليدوي وأربع أسطوانات ، فإن افتقار المحرك لقوة المرور صارخ في سرعات الطرق السريعة. ومع ذلك ، فإن ركوب سيارة سبارك 2021 المصقولة بشكل مدهش والتعامل الرشيق يساعدان في تقييمها مقارنة بزملائها في الفصل.

شيفروليه سبارك
شيفروليه سبارك

على الرغم من عدم وجود شرارة يمكن للمرء أن يقولها بموضوعية “تحميل بالمحتوى” ، فإن الشحن الإضافي إلى طراز 1LT يجلب ميزات مفيدة ، بما في ذلك راديو القمر الصناعي والدخول بدون مفتاح. ومع ذلك ، لا يمكننا أن نوصي باستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) بقيمة 1100 دولار. إذا كنت لا تعرف كيفية قيادة السيارة ذات ناقل الحركة اليدوي ، فإليك الحافز للتعلم. لا تستحق تقنية Activ-off-road Activ التكلفة. اجعل الأمر بسيطًا ، كما فعلت Chevy مع Spark العادية.

  • المحرك وناقل الحركة والأداء شيفروليه سبارك

شيفروليه سبارك
شيفروليه سبارك

تحتوي كل سيارة سبارك على محرك ضعيف رباعي الأسطوانات يقود العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). لحسن الحظ ، يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدون تروس على إدارة الطاقة جيدًا دون إحداث ضوضاء للمحرك. بينما كان الإصدار الذي اختبرناه مستجيبًا بسرعات منخفضة في جميع أنحاء المدينة ، كن مستعدًا للانتظار حيث يصل إلى سرعات أعلى. هذه الهاتشباك الصغيرة الحجم ليست مصممة بالتأكيد للرحلات الطويلة ، لكنها فعالة وهادئة في المدينة. من السهل تمرير Spark خلال حركة المرور البطيئة ،

مع حركات جانبية سريعة وحركات مستقرة. تساعد قاعدة عجلاتها القصيرة على المناورة في المساحات الضيقة دون المساس بجودة الركوب. ومع ذلك ، كانت الشيفي نطاطًا على الأسطح غير المستوية ، وكانت أقسى المطبات معزولة بالكاد. ومع ذلك ، كانت الخشخيشات وضوضاء الطريق أكثر هدوءًا من السيارات الاقتصادية المنافسة. شعر توجيه سبارك بأنه مباشر ووصل سطح الطريق بيد السائق. تم الاسترخاء أيضًا عند سرعات الطرق السريعة وجعل تغيير الممرات أمرًا سهلاً دون الشعور بالارتعاش. كان لدواسة الفرامل القوية استجابات قوية ساعدت في فرك السرعة بسرعة وثبات.

  • الاقتصاد في استهلاك الوقود

على الرغم من حجمها الصغير ومحركها الصغير ، إلا أن Spark لا تحصل على تقديرات EPA رائعة. في القيادة في المدينة ، تم تصنيفها عند 29 ميلا في الغالون مع ناقل الحركة اليدوي و 30 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي. تقديرات الطريق السريع هي 37 ميلا في الغالون في طرز Activ و 38 على الطرازات الأخرى. هذه الأرقام تفوق عليها تصنيف Mitsubishi Mirage الذي يصل إلى 36 ميلا في الغالون في المدينة و 43 على الطريق السريع. سبارك LT الأوتوماتيكي الذي قمنا بتشغيله على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل لدينا ، أعاد 37 ميلا في الغالون.

  • المقصورة الداخلية والراحة والشحن شيفروليه سبارك

تتجنب Spark الجودة الداخلية الرديئة الشائعة في السيارات الرخيصة. على الرغم من أن معظم المواد البلاستيكية صلبة ، إلا أنها تتلاءم معًا بشكل متساوٍ ولها قوام جذاب. تقتصر الميزات المرغوبة بشكل أساسي على الزخرفة الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة. وضعية القيادة منتصبة مثل وضعية التقاطع ، مع مسند ذراع قابل للطي لأسفل يحافظ على راحة الأشياء. تجعل الأبواب الأمامية الكبيرة وارتفاع المقعد المرتفع الصعود إلى قمرة القيادة أمرًا سهلاً. لسوء الحظ ، فإن المقاعد الأمامية الضيقة بها وسائد واهية ولا يوجد دعم جانبي. المقعد الخلفي ضيق بلا شك.

يجب أن تنزلق المقاعد الأمامية للأمام لتناسب الشخص البالغ بشكل مريح. نضع ثلاث حقائب يد خلف المقعد الخلفي لسيارة سبارك ، والذي يوفر مساحة تخزين تبلغ 11 قدمًا مكعبًا. يزيد ذلك إلى 27 مكعبًا مع تخزين المقعد الخلفي ، مما يسمح له بابتلاع 15 كيسًا في المجموع. ومع ذلك ، كان هذا تحولًا خرقاء للغاية. تطلب الأمر تحريك المقاعد الأمامية للأمام ، بحيث يمكن أن تنقلب الوسائد السفلية قبل أن تنثني ظهور المقاعد. حتى ذلك الحين ، لم تكن أرضية الحمولة قريبة من مسطحة. وبالمثل ، فإن تحميل الأمتعة ينطوي على رفعها لأعلى وفوق الصادم الخلفي. في الداخل ، يحتوي Spark على حجرات صغيرة في الكونسول الوسطي ورف مفيد فوق صندوق القفازات ، ولكن لا يوجد سوى صينية بلاستيكية بين المقاعد الخلفية.

  • المعلومات والترفيه والاتصال

شيفروليه سبارك
شيفروليه سبارك

حتى جهاز Spark للمبتدئين يحتوي على شاشة لمس قياسية مقاس 7.0 بوصات مع نقطة اتصال Wi-Fi ، بالإضافة إلى قدرات Apple CarPlay و Android Auto. يتم التحكم في شاشة المعلومات والترفيه بشكل أساسي عن طريق اللمس ، ولكن يوجد مقبض صوت دوار مفيد وأزرار زائدة عن الحاجة في مكان ملائم. يوجد زوج من منافذ USB ومنفذ 12 فولت أسفل الكومة المركزية.

  • ميزات السلامة ومساعدة السائق شيفروليه سبارك

لم يتم اختبار Spark 2021 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ، ولم يتم اختيار الإصدار الأخير الذي تم تقييمه من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) كأفضل اختيار للسلامة. في حين أن هاتشباك الصغيرة متوفرة مع بعض تقنيات مساعدة السائق ، فإن أبرز الخيارات محجوزة للطراز الأغلى ثمناً. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية

 متاح تحذير مغادرة المسار

 أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية متوفرة

الضمان وتغطية الصيانة

إن الضمانات المحدودة وضمانات توليد القوة الخاصة بشركة Spark غير مدهشة مقارنةً بـ Mirage لمدة 10 سنوات أو 100000 ميل. ومع ذلك ، فإن سيارة Chevy هي سيارة أفضل بكثير بشكل عام. ويشمل أيضًا خمس سنوات أو 60.000 ميل من المساعدة على الطريق.

 يغطي الضمان المحدود ثلاث سنوات أو 36000 ميل

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة خمس سنوات أو 60000 ميل

 تغطي الصيانة المجانية زيارة واحدة للسنة الأولى

مواصفات

نوع المحرك: DOHC 16 صمامًا مضمنًا -4 ، كتلة ورأس من الألومنيوم ، حقن وقود في المنفذ

الإزاحة: 85 متر مكعب ، 1398 سم مكعب

القوة: 98 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة

العزم: 94 رطل-قدم @ 4400 دورة في الدقيقة

ناقل الحركة: أوتوماتيكي متغير باستمرار

الأبعاد:

قاعدة العجلات: 93.9 بوصة

الطول: 143.1 بوصة

العرض: 62.8 في الارتفاع: 58.4 بوصة

حجم الركاب: 83 قدم مكعب

حجم الحمولة: 11 قدم مكعب

وزن السيارة فارغة: 2305 رطل.

نتائج اختبار C / D:

من الصفر إلى 60 ميل في الساعة: 10.8 ثانية

من الصفر إلى 100 ميل في الساعة: 41.4 ثانية

بدء التدحرج ، 5-60 ميل في الساعة: 11.4 ثانية

السرعة القصوى ، 30-50 ميلا في الساعة: 5.3 ثانية

السرعة القصوى ، 50-70 ميل في الساعة: 7.7 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 18.2 ثانية @ 77 ميلا في الساعة

السرعة القصوى (سحب محدود ، C / D est): 105 ميل في الساعة

الكبح ، من 70 إلى 0 ميل في الساعة: 177 قدمًا

الطريق ، لوح التزلج المنزلق 300 قدم: 0.82 جرام

اقتصاد الوقود:

القيادة في المدينة / الطريق السريع EPA: 31/41 ميلا في الغالون

لوحظ C / D: 34 ميلا في الغالون

السعر كما تم اختباره: 18355 دولارًا (السعر الأساسي: 13.535 دولارًا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى