مقالات عامة

هيونداي اكسنت 2021

هيونداي إذا لم تكن من بين حشود مشتري السيارات الأمريكيين الذين يصطفون لشراء سيارة دفع رباعي جديدة ، فمن المريح أن تعرف أنه لا تزال هناك سيارات سيدان صغيرة جيدة التصميم وبأسعار معقولة متاحة للبيع. شاهد 2021 هيونداي أكسنت. مع سعر يبدأ من حوالي 16000 دولار ، تعتبر أكسنت واحدة من أقل السيارات الجديدة تكلفة اليوم ، لكن هيونداي لا تجعل أيًا من الزخارف الثلاثة عبارة عن صندوق جزاء.

اكسنت

ومع ذالك يتم تشغيل الثلاثة بواسطة محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر

غير مثير ولكنه فعال ومثبت بمسامير إما يدويًا بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). تأتي جميع اللمسات مع ميزات كانت تعتبر قبل بضع سنوات فقط من الكماليات في قطاع السيارات الصغيرة ، بما في ذلك النوافذ الكهربائية ، وتكييف الهواء ،

ومقعد السائق القابل للتعديل بستة اتجاهات. يضيف الانتقال إلى طرازات SEL و Limited مزيدًا من الكماليات العصرية مثل شاشة لمس معلومات وترفيه أكبر مقاس 7.0 بوصات ومقاعد مُدفأة وتشغيل بضغطة زر. فان أفضل ما في الأمر هو أن أكسنت لن تجعلك تشعر أبدًا – أو تبدو – رخيصًا بفضل تصميم الكبار والتصميم الداخلي الخالي من الضجة.

قررت هيونداي ترك سيارة أكسنت بمفردها بشكل كافٍ لعام 2021 ، مع التغيير الوحيد إلى مجموعة ألوان السيارة المتاحة. يحل New Forge Gray محل Urban Grey بينما تم إيقاف Linen Beige.

لا يخفى على أحد أننا معجبين بسيارات ناقل الحركة اليدوي ، ومن المنعش العثور على ناقل حركة يدوي جيد متوفر بشكل قياسي في أكسنت. لسوء الحظ ، يتم تقديمها فقط على مستوى SE الأساسي ، والذي يتم تجريده ويفتقر إلى العديد من الميزات التي قد يسميها العديد من مشتري السيارات ضرورية. ومع ذلك ،

فهي سيارة سيدان صغيرة مجهزة بشكل لائق وغير مكلفة وهي السيارة التي نقترحها. بالنسبة لنا ، فهي تفتقد ميزة واحدة فقط: عجلات الألمنيوم. هيونداي تسمع نداءنا: تفقد العجلات الفولاذية ذات المظهر الرخيص مع أغطية العجلات!

هيونداي المحرك وناقل الحركة والأداء

هيونداي
هيونداي

هيونداي

ينتج محرك أكسنت رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا 120 حصانًا ويدفع العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). كانت الأسطوانات الأربع جديدة لعام 2020 ولم نختبر أحدها ، لكننا نتوقع أداءً مشابهًا لطرازي 2018 و 2019 اللذين يوفران 130 حصانًا.

من الواضح أن راحة الركوب لها الأولوية على التعامل الماهر. ومع ذلك ، فإن أكسنت تشعر بالحيوية ، حيث يتم إلقاء جسمها الصغير بسهولة في الزوايا ، كما أنها مجزية عند الضغط عليها. يتم تسوية الطرق الوعرة بشكل مناسب من خلال التعليق ، لكن التأثيرات القاسية ستولد اهتزازات عبر المقصورة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود هيونداي

ولكن من المتوقع أن تقدم السيارات الصغيرة أرقامًا جيدة للاقتصاد في استهلاك الوقود ، وهي تفعل ذلك تمامًا.

لقد أدى المحرك الجديد رباعي الأسطوانات إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود عبر التشكيلة: تم تصنيف طرازات ناقل الحركة اليدوي عند 33 ميلا في الجالون مجتمعة وتطالب النماذج الأوتوماتيكية بتصنيف مشترك يبلغ 36 ميلا في الغالون.

لم تتح لنا الفرصة لوضع مجموعة نقل الحركة الجديدة من Accent من خلال اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود

على الطرق السريعة في العالم الحقيقي ، لكن محرك 2018 Accent الأقل كفاءة أثار إعجابنا بنتيجة 41 ميلا في الغالون عند تجهيزه بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات.

المقصورة الداخلية هيونداي والراحة والشحن

يبدو ان التصميم الداخلي الناشئ لـ Accent جيدًا ، لكنه يفتقر إلى الطراز الخفيف لكيا ريو أو اتساع المقعد الخلفي في Honda Fit – والذي يوفر ما يقرب من ست بوصات من مساحة الأرجل الخلفية الإضافية.

ولكن تتمتع أكسنت بتصميم داخلي خالٍ من الزخارف ، وهي غير معقدة وصادقة.

كانت كلتا السيارتين الاختباريتين لدينا ذات تصميم داخلي أسود ، والذي ، على الرغم من بنائه الجيد ، إلا أنه يوفر مظهرًا كئيبًا يشبه الأعمال. يضفي التصميم الداخلي البيج الاختياري شعوراً أكثر ثراءً ، مع مقاعد بلونين أسمر وسوداء ومعالجة مماثلة للداشبورد وألواح الأبواب.

على الرغم من جسم السيدان وحجم أصغر من مساحة الشحن مع استخدام المقاعد الخلفية ، إلا أن أكسنت كان لديها مساحة لعدد أكبر من حقائب اليد أكثر من سيارة ريو هاتشباك ذات الشكل العملي. في الواقع ، مع طي المقاعد الخلفية ، احتفظت أكسنت بحالبتين أقل من الحجم الفسيح بشكل خاص.

المعلومات والترفيه والاتصال

يعتبر راديو بشاشة تعمل باللمس مقاس 5.0 بوصة قياسيًا ويوفر منافذ USB ومنافذ إضافية لتوصيل الأجهزة بالواجهة ، لكن نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات والذي يأتي في SEL و Limited هو تقنية أعلى تتميز الشاشة الأكبر أيضًا باتصال Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى منفذ USB ثانٍ موجود في الجزء الخلفي من وحدة التحكم المركزية.

يوفر كلا النظامين اتصالاً بالهاتف عبر البلوتوث ، لكن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات تأتي أيضًا مع راديو القمر الصناعي SiriusXM.

  • ميزات السلامة ومساعدة السائق

أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة سيارة أكسنت تصنيفًا للسلامة من فئة أربع نجوم فقط ، لكن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أطلق عليها لقب أفضل اختيار للسلامة.

الكبح الآلي في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي هي ميزات اختيارية لمساعدة السائق غير متوفرة في العديد من منافسي أكسنت تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  •  متاح تحذير الاصطدام الأمامي

 الكبح الآلي المتاح في حالات الطوارئ

الضمان وتغطية الصيانة

في 10 سنوات أو 100000 ميل ، تمتلك هيونداي والشركة الشقيقة كيا أفضل ضمانات متوفرة لمجموعة نقل الحركة ، وأكسنت هي الأحدث في تشكيلة هيونداي التي تحمل هذه التغطية الرائدة في فئتها. تقدم الشركة الآن أيضًا صيانة مجدولة مجانية تفوق منافسيها الرئيسيين مثل Toyota.

 يغطي الضمان المحدود 5 سنوات أو 60000 ميل

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 10 سنوات أو 100،000 ميل

 تغطي الصيانة المجانية 3 سنوات أو 36000 ميل

تحديد

نوع المحرك: DOHC 16 صمامًا مضمنًا -4 ، كتلة ورأس من الألومنيوم ، حقن مباشر للوقود

الإزاحة: 97 cu in، 1591 cc

القوة: 120 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة

العزم: 113 رطل-قدم @ 4500 دورة في الدقيقة

ناقل الحركة: يدوي 6 سرعات

أبعاد:

قاعدة العجلات: 101.6 بوصة

الطول: 172.6 بوصة

العرض: 68.1 في الارتفاع: 57.1 بوصة

حجم الركاب: 90 قدم مكعب

حجم صندوق السيارة: 14 قدم مكعب

وزن السيارة فارغة: 2523 رطل

نتائج اختبار C / D:

تبدا من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة: 7.5 ثانية

من الصفر إلى 100 ميل في الساعة: 21.9 ثانية

و من الصفر إلى 120 ميلاً في الساعة: 40.3 ثانية

بدء التدحرج ، 5-60 ميل في الساعة: 8.1 ثانية

السرعة القصوى ، 30-50 ميل في الساعة: 12.9 ثانية

السرعة القصوى ، 50-70 ميل في الساعة: 13.7 ثانية

الوقوف ¼ ميل: 16.0 ثانية @ 88 ميلا في الساعة

السرعة القصوى (حاكم محدود ، C / D est): 120 ميل في الساعة

الكبح ، من 70 إلى 0 ميل في الساعة: 173 قدمًا

الطريق ، لوح التزلج المنزلق 300 قدم: 0.81 جرام

اقتصاد الوقود C / D:

لوحظ: 30 ميلا في الغالون

75 ميلا في الساعة للقيادة على الطريق السريع: 41 ميلا في الغالون

نطاق الطريق السريع: 480 ميل

اقتصاد الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة:

مجمعة / مدينة / طريق سريع: 31/28/37 ميلا في الغالون

السعر كما تم اختباره: 16،005 دولارًا (السعر الأساسي: 15،880 دولارًا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى