سيارات أودي

اودي q5 اودي كيو 5 2021

اودي q5 بالنسبة إلى مشتري سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الذين يعطون الأولوية للأناقة والتكنولوجيا على القيادة الحيوية ، فإن 2021 Audi Q5 هي خيار رائع مع الكثير من الأشياء التي تحبها. تبدو جيدة ، وتعامل ركابها بشكل صحيح ، ولن تبدو في غير محلها في موقف السيارات بجانب منافسيها. يمكن للمشترين الاختيار من بين مجموعات نقل الحركة الهجينة العادية والمكونات الإضافية ، ويوفر هيكل Q5 مقصورة داخلية هادئة ورحلة راقية – لكن المنافسين مثل Alfa Romeo Stelvio و BMW X3 و Porsche Macan أكثر رياضية وأكثر انخراطًا في القيادة. يوفر Q5 تقنية كافية لمنافسة متجر Apple المحلي الخاص بك ، مع شاشة معلومات وترفيه كبيرة ، وشاشة قياس رقمية اختيارية ، ومجموعة من ميزات مساعدة السائق المتاحة. بالنسبة لعام 2021 ، يكتسب Q5 القليل من القوة الإضافية والتصميم المحدث ، لكن أودي لم تعالج طريقة معالجتها غير الملهمة ، لذلك تظل خيارًا من الدرجة الثانية لعشاق القيادة.

اودي q5
اودي q5

اودي q5

أعطت أودي Q5 تغييرًا خفيفًا لعام 2021 لتحديث تصميمها مع بقية التشكيلة. شبكة محدثة ، مصدات أمامية وخلفية ، تصميمات عجلات جديدة مقاس 18 و 20 بوصة ، ومصابيح أمامية ومصابيح خلفية محدثة تضفي مظهرًا جديدًا على المظهر الخارجي. تحت غطاء المحرك ، يتلقى محرك Q5 القياسي ذو الشاحن التوربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات دفعة 13 حصانًا إلى 261 حصانًا ؛ أصبح نظام هجين 12 فولت قياسيًا الآن ، لكن أودي تقول إن هذا لا يساهم في تعزيز Q5 في القدرة الحصانية. عند الحديث عن السيارات الهجينة ،

يتلقى الطراز الهجين الإضافي تحديثات مماثلة للتصميم الخارجي والعجلات الرياضية الفريدة مقاس 19 أو 20 بوصة. إنه يرى أيضًا ارتفاعًا طفيفًا في القدرة الحصانية هذا العام إلى 362 حصانًا. تتوفر حزمة Sport Plus لـ Q5 PHEV التي تضيف تعليقًا هوائيًا متكيفًا وإطارات صيفية ، من بين عناصر أخرى. تأتي المقاعد الجلدية 2021 Q5 الآن مزينة بدرزات متباينة. تتلقى جميع الطرازات شاشة معلومات ترفيهية جديدة مقاس 10.1 بوصة مع إصدار محدث من برنامج المعلومات والترفيه من أودي ومجموعة من ميزات مساعدة السائق أصبحت قياسية الآن ، بما في ذلك التحذير من مغادرة المسار ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، ومراقبة النقاط العمياء. تتلقى جميع الطرز أيضًا لوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية وجهاز إرسال مدفوعات برسوم مرور مدمج.

تميز أودي بين مجموعات نقل الحركة في Q5 بالأرقام 45 و 55 ، فالأولى تعني معيار التوربو الأربعة والأخير يشير إلى الإعداد الهجين الاختياري الإضافي. لسنا متأكدين من أن PHEV تستحق تكلفة الترقية ، لذلك نتمسك بالموديلات الـ 45. من بين هؤلاء ، يوفر الطراز Premium Plus متوسط ​​المدى أفضل توازن بين الميزات والسعر ، ويأتي الآن بشكل قياسي مع شاشة العرض الرقمية الافتراضية من Audi.

المحرك وناقل الحركة والأداء اودي q5

اودي q5
اودي q5

يتميز 2021 Q5 بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات بقوة 261 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام الدفع الرباعي Quattro. يوفر Turbo 4 الكثير من اللكمات لتوجيه Q5 في جميع أنحاء المدينة أو التفجير على الطريق السريع على المنحدر ، وهو سلس وهادئ ورائع. يضيف المتغير الهجين الإضافي محركًا كهربائيًا يزيد الإنتاج إلى 362 حصانًا و 369 رطلًا من عزم الدوران ، وهو ما تدعي أودي أنه سيحسن التسارع.

نظام التعليق الفاخر في الكروس أوفر مخمد جيدًا ويضفي شعوراً مستقراً بغض النظر عن الطريق أو حالة القيادة. القيادة سلسة ومنضبطة – مع أو بدون التعليق التكيفي الاختياري – حتى فوق الأسفلت المحفور. التوجيه دقيق وخفيف الوزن ولكنه لا يقدم أي ردود فعل واضحة من العجلات الأمامية. في وضع القيادة الديناميكي ، يبدو التوجيه أثقل ولكنه لا يزال اصطناعيًا. قم بتدوير Q5 في مسارين ملتويين وستتعامل معه بشكل جيد ، لكن بورش ماكان ستظهر لك وقتًا أفضل بكثير.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 

ستكسب تقديرات وكالة حماية البيئة لعام 2021 Q5 23 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع. يحتوي المتغير الهجين الإضافي على تقدير مجمع يبلغ 27 ميلا في الغالون ونطاق كهربائي فقط يبلغ 19 ميلًا. ومع ذلك ، لا يمكننا تقييم ميلا في الغالون في العالم الحقيقي لأي من Q5 حتى نقوم بتشغيلها على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن اودي q5

يوفر الطراز 2021 Q5 مساحة كافية لأربعة بالغين للحصول على الراحة ويوفر الكثير من الميزات الراقية ، حتى في الطراز الأساسي المتميز. المقصورة هادئة في السرعة ويسهل الدخول والخروج منها. الانتقال من خلال مستويات القطع الثلاثة – Premium و Premium Plus و Prestige – يجذب المزيد من الميزات الفاخرة ،

بما في ذلك مجموعة العدادات الرقمية الرائعة من Audi. عندما يتعلق الأمر برؤية عدد صناديق الشحن المحمولة الخاصة بنا المناسبة ، لم يكن Q5 مثيرًا للإعجاب. لقد تغلبت على Macan الأصغر ، ولكنها احتوت فقط على 18 حالة مع طي المقاعد الخلفية. يمكن طي ظهور المقاعد الخلفية في Q5 بسهولة بأسلوب 40/20/40 ، مع ذلك ، مما يوفر مرونة لا تتمتع بها لكزس RX.

المعلومات والترفيه والاتصال اودي q5

اودي q5
اودي q5

سيستمتع مشترو Q5 الأقل تكلفة بنظام معلومات وترفيه بديهي معروض في أعلى شاشة مقاس 10.1 بوصة. معظم ميزات المعلومات والترفيه المتوقعة موجودة ويتم احتسابها في Q5 الأساسي ، بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi وإمكانية Apple CarPlay و Android Auto. تصبح الأمور أكثر إثارة للاهتمام إذا قفزت إلى حواف Premium Plus أو Prestige ، لأنها تأتي مع مجموعة مقاييس رقمية قابلة لإعادة التكوين تسميها Audi Virtual Cockpit. يوفر عرضًا عريضًا بحجم 12.3 بوصة لخريطة التنقل بالإضافة إلى الوسائط المحددة وعناصر التحكم في الهاتف وكمبيوتر الرحلة والسرعة ومقياس سرعة الدوران أو مزيج من هذه.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصل 2021 Q5 على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) ، ولكن الإصدار الأخير الذي تم تقييمه من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) لم يتم اختياره كأفضل اختيار للسلامة. تأتي Audi أيضًا مع تقنية قياسية لمساعدة السائق ، مثل الكبح الآلي في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي. مساعدات أخرى متوفرة على الموديلات الأغلى سعراً. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع تحذير الاصطدام الأمامي

مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية

متاح مثبت السرعة التكيفي

الضمان وتغطية الصيانة

تغطية ضمان أودي لعام 2021 Q5 متوسط ​​، والعديد من المنافسين يقدمون فترات تغطية أطول. يمكن لمشتري طرازات Q5 الجديدة الاستفادة من الخدمة المجانية لأول زيارة صيانة مجدولة على مسافة 10000 ميل.

يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل

يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات أو 50000 ميل

تتم تغطية الصيانة المجدولة المجانية لمدة عام واحد أو 10000 ميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى