سيارات أودي

اودي كيو 4 ترون 2021

اودي تستعد أودي لسيارة كروس أوفر Q4 e-tron المدمجة للأضواء الكاشفة الفاخرة عندما يتم إطلاقها في أوائل عام 2021. إضافة إلى المجموعة المتزايدة من طرازات e-tron الكهربائية بالكامل ، سترافق Q4 سيارة e-tron SUV والمستقبلية e -tron GT سيدان عندما يتم طرحها للبيع في النهاية.

ستكون أول أودي تستخدم منصة فولكس فاجن الكهربائية المعيارية MEB. ستواجه سيارة Q4 e-Tron سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة الفاخرة الأخرى مثل Tesla Model Y و Volvo XC40 Recharge عندما يتم طرحها للبيع في عام 2021. وستوفر بطارية 82.0 كيلو وات في الساعة بمدى يصل إلى 280 ميلاً. . على عكس سيارة e-tron SUV الأكبر ، فإن هذا الطراز الأصغر سيتسع لأربعة مقاعد فقط. من المتوقع أيضًا أن يتوفر طراز Fastback Q4 e-tron Sportback وتمت معاينته بواسطة سيارة اختبارية في يوليو 2020.

اودي
اودي

على الرغم من عدم الإعلان عن الأسعار التي تتجاوز الطراز الأساسي ، بناءً على المركبات الأخرى في تشكيلة أودي الحالية ، فإننا نتوقع أن يكون الطراز Prestige قياسيًا – والذي يجب أن يأتي بشكل قياسي مع مقاعد تدليك مُدفأة ، وشاشة عرض علوية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، والمسار -مساعدة الحفظ- ستكون هي التي تشتري حتى مع العلامة الأعلى. ستكون حزمة الطقس البارد لأولئك الذين يتعين عليهم التعامل مع طقس الشتاء خيارًا جديرًا بالاهتمام.

المحرك وناقل الحركة والأداء اودي

اودي
اودي

مع محرك كهربائي يعمل على تشغيل كل محور ، فإن محرك الدفع الرباعي Q4 e-tron ينتج قوة 300 حصان. والنتيجة هي وقت مزعوم من صفر إلى 60 مدته 6.3 ثانية. هذا ليس بالسرعة التي تتمتع بها سيارة Audi Q5 SUV التي تعمل بالبنزين ، لكنها لا تزال نشطة مقارنةً بسيارات الكروس أوفر الفاخرة الأخرى المدمجة. يجب أن يحافظ التعليق التكيفي على سلاسة الركوب ، ولكن نظرًا لأن Q4 e-tron لا تزال سيارة مفهوم ، لم تتح لنا الفرصة لقيادتها لتقييم الركوب والتعامل معها.

المدى والشحن وعمر البطارية اودي

يبلغ مدى هدف حزمة بطارية Q4 e-tron التي تبلغ قدرتها 82.0 كيلووات في الساعة 280 ميلاً. هذا هو اختبار ما قبل وكالة حماية البيئة ، لذا توقع أن يتغير هذا الرقم بمجرد طرح التقاطع للبيع. تدعم السيارة الشحن حتى 125 كيلوواط ، ووفقًا لأودي ، يمكن أن تصل حالة الشحن إلى 80 بالمائة في حوالي 30 دقيقة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 

لم تصدر وكالة حماية البيئة أي تقديرات للاقتصاد في استهلاك الوقود في Q4 e-tron ، لكننا نتوقع أن تكون قادرة على المنافسة مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الأخرى مثل Jaguar I-Pace و Tesla Model X. بمجرد حصولنا على Q4 e-tron مكتبنا للاختبار ، سنكمل طريقنا للاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بطول 200 ميل ونقوم بتحديث هذه القصة بالنتائج.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن اودي

اودي
اودي

التصميم الداخلي هو عرض تكنولوجي لجميع أحدث وأروع أدوات أودي. شاشة عرض رقمية قياسية ، وشاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة مائلة بزاوية نحو السائق لتسهيل الوصول إلى قوائمه وميزاته المختلفة. يتألف مفهوم Q4 e-tron من أربعة مقاعد ، مع مقاعد دلو أمامية وخلفية مغطاة بجلد من جلد الغزال الصناعي مع تفاصيل علامة تجارية تحت مساند الرأس. يجب أن تكون المساحة الداخلية تقريبًا مثل Q5 التي تعمل بالغاز ، وهي فسيحة جدًا لأربعة بالغين وحمولتهم.

المعلومات والترفيه والاتصال 

سيحتوي Q4 e-tron على أحدث إصدار من نظام Audi’s MMI ، ونتوقع أن يكون به شاشتان في المنتصف. ستحتوي الشاشة العلوية على التنقل المعتاد وعناصر التحكم في الوسائط واتصالات الهاتف الذكي ؛ ستحتوي الشاشة الموجودة أدناه على أدوات التحكم في المناخ ، والوصول السريع إلى الميزات المستخدمة بشكل متكرر ،

وجهاز لوحي للكتابة يمكن للسائقين استخدامه لكتابة الحروف والأرقام بدلاً من استخدام لوحة مفاتيح على الشاشة نتوقع نقطة اتصال Wi-Fi وشحن لاسلكي للهواتف الذكية المتوافقة.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

من السابق لأوانه الحصول على تقييمات اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). لكننا نتوقع أن يتوفر في Q4 e-tron تقنية مساعدة للسائق متاحة مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ، ومساعدة الحفاظ على المسار ،

وربما حتى وضع الوقوف الذاتي مثل e-tron SUV. من المحتمل أن تتضمن ميزات الأمان الرئيسية ما يلي:

 تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية

 مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية

 متاح مثبت السرعة التكيفي

الضمان وتغطية الصيانة

نتوقع أن تتمتع Audi Q4 e-tron بنفس الضمان المحدود غير الملحوظ ومجموعة نقل الحركة مثل سيارة e-tron SUV الأكبر حجمًا. تعتبر صيانة أودي المجانية أقل سخاء مما تقدمه BMW و Jaguar و Volvo ، لكن مكونات e-tron الكهربائية مغطاة لفترة طويلة من الزمن.

  يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل

  يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات أو 50000 ميل

  يتم تغطية المكونات الكهربائية لمدة ثماني سنوات أو 100،000 ميل

تتم تغطية الصيانة المجانية لمدة عام واحد أو 10000 ميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى