سيارات كهربائية

هيونداي كهربائية افهم السعر المرتفع لوقود الهيدروجين

افهم السعر المرتفع لوقود الهيدروجين

وثمن الهيدروجين كوقود هيونداي كهربائية لا تزال واحدة من العوائق التي تحول دون تسويق أوسع من هذه المركبات البيئية. لكن بعد كل شيء ، لماذا يعتبر إنتاج الهيدروجين باهظ التكلفة؟

 

ما هو الهيدروجين؟ هيونداي كهربائية

 

بادئ ذي بدء ، من المهم شرح ماهية الهيدروجين.

 

الهيدروجين ليس أقل من العنصر الكيميائي الأكثر وفرة على كوكب الأرض. إنه يحتل جزءًا كبيرًا من الغلاف الجوي ، وهو موجود في الماء وحتى في دستورنا كبشر.

 

ولكن ما هو إذن ثمن إنتاج الهيدروجين كوقود؟

 

سعر الهيدروجين للوقود: ما هي تكلفة إنتاجه؟

 

تعتمد تكلفة إنتاج الهيدروجين على نوع الهيدروجين الذي يتم إنتاجه. يوجد حاليًا ثلاثة أنواع من الهيدروجين: الهيدروجين الرمادي والهيدروجين الأزرق والهيدروجين الأخضر . يتم تصنيفها على هذا النحو بسبب إطلاق الانبعاثات الملوثة الناتجة عن إنتاجها ، مع كون الهيدروجين الأخضر هو الأكثر بيئية من بينها جميعًا ، والذي سنركز عليه.

 

 

 

يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر ، أو الهيدروجين المتجدد ، حاليًا بتكلفة تتراوح بين 2.5 يورو و 5.5 يورو للكيلوغرام ، وفقًا لصحيفة ECO .

 

على الرغم من أننا لا نستطيع استخدام البرتغال كمثال حتى الآن ، نظرًا للتوسع المحدود لشبكة إمداد الهيدروجين ، يمكننا ملاحظة حالة الولايات المتحدة ، حيث يمكن أن يكلف التزود بالوقود لخزان هيدروجين كامل ما بين 80 دولارًا و 100 دولار أمريكي ، حوالي 70 يورو و 90 يورو.

 

لكن لماذا هو مكلف للغاية لإنتاج وقود الهيدروجين؟ هيونداي كهربائية

 

مشكلة الهيدروجين ليست في عملية الإنتاج نفسها ، ولكن في مرحلة ما بعد الإنتاج. نظرًا لأن الهيدروجين يحتوي على طاقة أقل لكل وحدة حجم ، عند مقارنته بأنواع الوقود الأخرى ، فإن نقله وتخزينه وتسليمه إلى النقطة النهائية ، ينتهي به الأمر إلى أن يصبح أكثر تكلفة.

 

ما الذي يمكن أن نتوقعه في المستقبل من سعر الهيدروجين كوقود؟

 

على الرغم من أن القيم الحالية لا تزال لا تسمح بتكثيف هذه المركبات البيئية ، فمن المتوقع أن تكاليف الإنتاج المستقبلية ، للوقود ومركبة الهيدروجين نفسها ، ستنخفض وتسمح لمزيد من الناس بالوصول إلى هذه التكنولوجيا الخضراء .

 

إذا كنت لا تزال لا تعرف كيف تعمل مركبة الهيدروجين ، فاقرأ الدليل الشامل للأكاديمية الزرقاء واكتشف ما الذي يمكن أن يكون مفتاحًا للتنقل الأكثر صداقة للبيئة في المستقبل!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى