سيارات كهربائية

السيارات الكهربائية: إيجابيات وسلبيات هذه المركبا

السيارات الكهربائية: إيجابيات وسلبيات هذه المركبات

السيارات الكهربائية: إيجابيات وسلبيات هذه المركبات

السيارات الكهربائية لا يتوقف سوق السيارات عن النمو والتطور ، ومعه المعلومات المتاحة وتطوير التقنيات المرتبطة بالتنقل البيئي. مع الوفرة المعروضة في السوق ، من الطبيعي أن لا يزال هناك بعض السائقين الذين يتساءلون عن السيارات الكهربائية ومزاياها وعيوبها .

 

يمكن لأي شخص يرغب في شراء سيارة كهربائية القيام بذلك لعدة أسباب ، بغض النظر عن مزاياها أو عيوبها. يعتبر شراء السيارة دائمًا أمرًا شخصيًا ويجب أن يلبي احتياجات المالك على أفضل وجه ممكن.

 

اكتشف خصائص السيارات الكهربائية وإيجابياتها وسلبياتها .

 

 

السيارات الكهربائية: إيجابيات وسلبيات

 

الايجابيات

 

الحفاظ على الكوكب

 

يقلل استخدام السيارات الكهربائية  بشكل مباشر من استهلاك الموارد غير المتجددة (الوقود الأحفوري) ، مع القضاء على انبعاث الغازات الملوثة في الغلاف الجوي.

 

لا يزال في الحفاظ على الكوكب وبشكل غير مباشر ، وينتهي به الأمر أيضًا إلى تحسين جودة الهواء ، مما سيعود بفوائد على الصحة والزراعة. وأيضًا أنواع مختلفة من الكائنات الحية وموائلها محمية.

 

أرخص صيانة السيارات الكهربائية

 

تكلفة الصيانة عامل مهم عند شراء سيارة. من المعروف بالفعل أن هذه التكلفة تختلف من علامة تجارية إلى أخرى ، ولكن ما لم تكن تعرفه على الأرجح حتى الآن هو أن تكلفة صيانة السيارة الكهربائية أقل من تكلفة سيارة الاحتراق.

 

المحرك الأكثر تقليدية هو أكثر تعقيدًا بسبب عدد المكونات التي يتكون منها. بالإضافة إلى هذه الحقيقة ، فإن معظم مكوناته سريعة التآكل ، مثل تيل الفرامل أو زيت المحرك على سبيل المثال.

 

من ناحية أخرى ، فإن المحركات الكهربائية أبسط وتتكون من عدد أقل من المكونات ولا تتآكل. صيانة  أبسط وأرخص.

 

إمكانيات شحن مختلفة

 

تعتبر أنواع الشحن إحدى المزايا الأخرى الكهربائية. يمكنك شحن سيارتك في محطة شحن عامة ، ويمكنك الاختيار بين الشحن “العادي” والشحن السريع .

توجد بالفعل نقاط شحن في أماكن عامة مختلفة ، مثل مواقف السيارات في مركز التسوق ، على سبيل المثال.

بالإضافة إلى الشبكة العامة ، يمكنك أيضًا شحن السيارة في المنزل من خلال مقبس منزلي تقليدي أو باستخدام  wallbox  (الحل الأنسب).

 

 

سلبيات السيارات الكهربائية

 

استثمار أولي مرتفع

 

ما يترك الكثير من السائقين وراءهم عند شراء سيارة كهربائية هو سعر السيارة. لكن هذه النقطة المقابلة تتحول بسهولة إلى نقطة احترافية: شراء سيارة كهربائية يؤتي ثماره على المدى الطويل.

 

الكهربائية لها تكاليف صيانة أقل وتكاليف وقود أقل ولا تزال مغطاة بحوافز برنامج الضرائب الخضراء.

 

مزيد من الصيانة المتخصصة

 

في حين أن صيانة الكهربائية أكثر اقتصادا ، فإن هذا لا يعني أنه يمكن إجراؤها في أي مكان تقريبًا. في الوقت الحالي ، تتطلب  الكهربائية مزيدًا من الصيانة المتخصصة.

 

قابلية التنقل في اللون الأزرق

 

نستنتج أنه تمامًا مثل أي نوع آخر من المركبات ، فإن الكهربائية لها مزايا وعيوب. الشيء المهم هو أن تقوم بالاختيار الأفضل وفقًا لاحتياجاتك وما تقدره أكثر في السيارة الكهربائية ، دائمًا مع Blue Academy !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى