مقالات عامة

Hybrid vs Plug-In Hybrid: تعرف على الاختلافات

Hybrid vs Plug-In Hybrid: تعرف على الاختلافات

الهجين مقابل المكونات الهجينة : Hybrid لا يزال الفرق بين هاتين التقنيتين للتنقل المستدام يثير بعض الشكوك. إذا راجعت هذا البيان ، فاستمر في قراءة هذا المقال وافهم ما يميز هذين النوعين من السيارات الهجينة.

 

يعتبر كلاهما  مركبات هجينة ، ولكن يشار إلى الهجينة التقليدية (HEV) عمومًا على أنها هجينة ومكونات هجينة (PHEV) ببساطة كمكونات إضافية.

 

بصريا، فإنه ليس من الممكن دائما أن يميز الهجين التقليدية من المكونات في الهجين . يمكن أن يكون تصميم المكون الإضافي موجودًا على الجسم ، بالإضافة إلى منفذ الشحن الكهربائي ، والذي لا يوجد في الهجين التقليدي. من داخل السيارة ، في الجزء غير المرئي ، يمكنك العثور على الاختلافات.

 

 

Hybrid vs Plug-in Hybrid: ما الذي يميز التقنيات عن بعضها؟

 

كانت التكنولوجيا الهجينة التقليدية هي أول ما ظهر في سوق السيارات بشكل كبير ، تلاه لاحقًا تطوير التكنولوجيا الهجينة الموصولة بالكهرباء. تستخدم كلا التقنيتين محركين: محرك احتراق وآخر كهربائي.

 

في المركبات الهجينة ، يعمل محرك الاحتراق من خلال الوقود الأحفوري (ديزل أو بنزين). يتم تشغيل المحرك الكهربائي بواسطة بطارية محددة لهذه الوظيفة.

 

تختلف هذه التقنيات بشكل أساسي في نقطتين: التشغيل والشحن.

 

 

الهجين مقابل المكونات الهجينة: التشغيل والشحن

 

تعمل التقنيتان باستخدام مزيج من محركين: محرك احتراق والآخر كهربائي.

في السيارات الهجينة التقليدية ، تستخدم هذه المحركات الكهربائية كدعم لمحرك الاحتراق. بطريقة ما ، يمكن القول أن محرك الاحتراق هو المحرك الرئيسي والمحرك الكهربائي هو المحرك الثانوي.

 

لا ينطبق الأمر نفسه على تقنية المكونات الإضافية. في PHEVs ، يتم استخدام المحرك الكهربائي بشكل تفضيلي كلما تم شحنه. ومع ذلك ، فإنه يتمتع بدعم محرك الاحتراق إذا تم تفريغ شحن البطارية أثناء السفر. باختصار ، لا يمكن الركوب في الوضع الكهربائي بنسبة 100٪ في السيارة الهجينة التقليدية ، ولكن من الممكن القيام بذلك في وضع هجين يعمل بالكهرباء.

 

 

Hybrid
Hybrid

بالنسبة للشحن ، في السيارات الهجينة التقليدية ، لا يمكن شحن  البطارية التي تشغل المحرك الكهربائي إلا بواسطة السيارة نفسها ، عندما تكون قيد التشغيل. يتم الشحن أثناء الكبح أو التباطؤ.

 

في الطرز الهجينة الموصولة بالكهرباء ، يمكن الشحن بطريقتين: أثناء عمل السيارة أو من خلال مصدر خارجي.

 

هناك عنصر مشترك بين التقنيتين في هذه المعركة الهجينة مقابل المكونات الإضافية : نظام الكبح المتجدد. يستخدم هذا لشحن السيارة قيد التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى