سيارات أودي

اودي A5 سبورت باك 2021

اودي لم يقل أحد أبدًا أن المثير لا يمكن أن يكون عمليًا أيضًا ، وتمزج سيارة Audi A5 Sportback 2021 أفضل ما نحبه في سيارة A4 سيدان وكوبيه A5 ويضيف حمولة ضخمة من طراز هاتشباك مخبأة تحت خط سقفها الأنيق. تتنافس هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة مع سيارات السيدان الأخرى ذات الطراز المماثل مثل BMW 4-series Gran Coupe و Kia Stinger ، وتجلب نهج أودي للتقدم التكنولوجي والتصميم الداخلي البسيط والأنيق. مساحة الرأس في المقعد الخلفي ليست سخية كما هو الحال في سيارة A4 السيدان الأكثر تقليدية ، ولكن حجم الحمولة في A5 يعوض هذا النقص ثم بعضه.

اودي

مثل باقي تشكيلة أودي A4 و A5 ، تم تجهيز مجموعة نقل الحركة A5 Sportback الآن بنظام هجين جديد بقوة 12 فولت. تستقبل A5 Sportback أيضًا محرك توربو رباعي الأسطوانات “40” منخفض القوة من تشكيلة A4 هذا العام بينما المحرك الأكثر قوة “45” كان العرض الوحيد في السابق. تم رفع كلا المحركين بمقدار 13 حصانًا هذا العام. يأتي طراز Premium الأساسي الآن بشكل قياسي مع اتصال Apple CarPlay اللاسلكي ،

والتحذير من مغادرة المسار ، وجهاز إرسال مستجيب مدمج للطرق ؛ تتضمن حزمة الراحة الاختيارية لتلك السيارة الآن عجلة قيادة مُدفأة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات. تكتسب Premium Plus متوسطة المدى مجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية ويأتي طراز Prestige الآن بمقاعد خلفية مدفأة.

كما هو الحال في العام الماضي ، سوف نلتزم بميزة Premium Plus متوسطة المدى. إنها تضيف الكثير من الميزات لتبرير ارتفاع سعرها ، بما في ذلك شاشة العرض الرقمية Virtual Cockpit من أودي. على الرغم من أننا لم نقم بقيادة الطراز 40 أو 45 باستخدام النظام الهجين الجديد ، فنحن على يقين من أن الطراز 45 الأكثر قوة هو الذي يجب اتباعه هنا ، لذلك يسعدنا التحقق من هذه العلامة في ورقة الطلب.

المحرك وناقل الحركة والأداء اودي

لعام 2021 ، يمكن تزويد A5 Sportback بمحركين توربيني رباعي الأسطوانات ، وكلاهما يستخدم نظام هجين بقوة 12 فولت.توفر الطرازات التي تحمل شارة 40 قوة 201 حصانًا بينما تضخ الطرازات 45 قوة 261 حصانًا. الدفع الرباعي قياسي وجميع A5 Sportbacks تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. لم نختبر أيًا من النموذجين حتى الآن ، لكن الجيل الأخير من السيارات ذات المحرك الأكثر قوة تمكنت من تحقيق نتيجة 5.0 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في مسار الاختبار لدينا. تتميز A5 Sportback بأنها مركبة وواثقة وسهلة القيادة بسرعة عبر الزوايا ؛

إنه كل شيء يجب أن تكون عليه سيارة السيدان الرياضية الحديثة. خفة الحركة تتناقض مع راحتها أيضًا: الحفر والأرصفة المكسورة لا تفعل الكثير لإزعاجها ، خاصة عندما تكون مجهزة بنظام التعليق التكيفي الاختياري. يبدو التوجيه الجيد الثقل طبيعيًا في يدي السائق ، وتستجيب الإطارات الأمامية على الفور للمدخلات ، مما يجعل من Audi متعة القيادة على مدرج المطار الملتوي.

الاقتصاد في استهلاك الوقود اودي

لم تصدر وكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ 2021 A5 Sportback ، لكن طراز العام الماضي حصل على تقديرات تبلغ 24 ميلا في الغالون في المدينة و 32 ميلا في الغالون على الطريق السريع. على الرغم من أننا لم نختبر سيارة 2021 A5 Sportback على طريقنا الحقيقي للاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة ، إلا أن الطراز الأقدم الذي قيمناه أعاد 34 ميلا في الغالون خلال هذا الاختبار.

المقصورة الداخلية والراحة والشحن اودي

مقصورة A5 Sportback ليست فخمة كما قد يتوقع البعض من علامة تجارية فاخرة ، ولكن جميع المواد عالية الجودة والملاءمة والتشطيب رائعان ، وهناك ما يكفي من الميزات المتطورة لإبعادها عن سيارات السيدان الرئيسية. مساحة الركاب في المقعد الخلفي ليست سخية كما هو الحال في سيارة Audi A4 سيدان ، لكنها واسعة بما يكفي لشخصين بالغين متوسطي الحجم – وللتضحية الطفيفة في مساحة الرأس الخلفية ،

يمكنك الحصول على خط سقف A5 Sportback الأنيق ، وهو أكثر جاذبية بكثير من أن شقيقها A4 أكثر زاوية واستقامة. تأتي جميع طرازات A5 Sportback مجهزة تجهيزًا جيدًا بالضروريات الفاخرة مثل المقاعد الأمامية الكهربائية والمفروشات الجلدية وفتحة السقف البانورامية والإضاءة الداخلية المحيطة والتحكم التلقائي في المناخ بثلاث مناطق. يخفي خط السقف الخلفي المنحدر لسيارة A5 Sportback بابًا خلفيًا يعمل بالطاقة وحامل شحن كبير ، مما يجعله عمليًا أكثر بكثير من Audi A4 سيدان أو A5 كوبيه والقابل للتحويل. لقد أثبتت قوتها في اختبار حقائب اليد من خلال استيعاب 16 صندوقًا على الرغم من وجود مساحة شحن صغيرة وفقًا للأرقام. في الواقع ، تفوقت Sportback على جميع منافسيها المباشرين في اختبار الشحن الواقعي باستثناء سيارة Buick Regal GS الضخمة بشكل خاص.

المعلومات والترفيه والاتصال

أودي MMI هي واحدة من أكثر أنظمة المعلومات والترفيه متعة في الاستخدام بين العلامات التجارية المتميزة. لقد تم تحسينه من خلال شاشة القياس الرقمية الافتراضية مقاس 12.3 بوصة الخاصة بـ A5 Sportback – ويوصى بها بشدة. تأتي جميع الطرازات مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة للترفيه والمعلومات يمكن التحكم فيها أيضًا عن طريق مفتاح النقر المثبت على وحدة التحكم بين السائق والراكب الأمامي.

تعد واجهة MMI من Audi سهلة الاستخدام أثناء التنقل ، ولكن تكامل Apple CarPlay / Android Auto قياسي إذا كان المستخدمون يفضلون التفاعل مباشرة مع هواتفهم الذكية بدلاً من ذلك. نظام الملاحة اختياري ويأتي مع إمكانية الوصول إلى مجموعة من ميزات الاتصال بالإنترنت والمركبة تسمى Audi Connect Prime و Audi Connect Plus.

ميزات السلامة ومساعدة السائق 

حصل A5 Sportback على علامات جيدة من كل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ، ويبدو أنه خيار جدير بالثقة لأولئك المعنيين بالسلامة. تقدم أودي مجموعة واسعة من ميزات مساعدة السائق ، لكن بعضها متاح فقط في طرازي Premium Plus و Prestige الأغلى ثمناً. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

 نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع تحذير الاصطدام الأمامي

 تحذير مغادرة المسار القياسي

 يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار

الضمان وتغطية الصيانة

حزمة ضمان أودي لا تبرز بين المنافسين في هذه المقارنة. تؤدي سياسة مجموعة نقل الحركة الخاصة بـ Kia Stinger لمدة 10 سنوات أو 100000 ميل إلى شريحة في التغطية ولكنها لا تقدم صيانة مجدولة مجانية.

 يغطي الضمان المحدود 4 سنوات أو 50000 ميل

 يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 4 سنوات أو 50000 ميل

 تتم تغطية الصيانة المجانية لمدة عام واحد أو 10000 ميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى