سيارات كهربائية

هيونداي كونا الكهربائية

هيونداي كونا الكهربائية

بعد إدخال إصدارات البنزين والديزل والهجين لهيونداي كونا ، الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي حتى سأل عشاق السيارات الكورية عن نسخة EV.

أحدث هيونداي تكشف عن نسخة EV من Hyundai KONA EV والتي لا تختلف عن نسخة المحرك من الخارج والداخل ، ولكن الأهم هو قوة EV. هناك خياران يبدأان من طراز Standard Range مع السعة بطارية بقوة 48.4 كيلو وات في الساعة ، ينتج المحرك الكهربائي الفردي قوة تصل إلى 156 حصاناً و 255 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتمتع الطراز الأعلى Extended Range بسعة بطارية تبلغ 65.4 كيلو وات في الساعة ، وتنتج 218 حصانًا وعزم دوران مساوٍ لنموذج النطاق القياسي البالغ 255 نيوتن متر ، وكلاهما مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي لخفض السرعة أحادي السرعة.

مع شحن التيار المستمر من 10 إلى 80٪ ، يستغرق الأمر 41 دقيقة فقط وقد لا تكون تقنية 400 فولت قابلة للمقارنة مع زملائه في المعسكر مثل Hyundai IONIQ 5 و Hyundai IONIQ 6. يوجد أيضًا نظام دواسة واحدة يستخدم دواسة واحدة وفرامل . و “مركبة لتحميل” (V2L) استخدام معدات كهربائية مختلفة من مركبة واحدة.

Hyundai KONA EV
Hyundai KONA EV

مع تصميم خارجي مستقبلي مع شرائط إضاءة LED ممتدة أسفل غطاء المحرك تمتد إلى خدود المصد الأمامي على كلا الجانبين التالي هو مجموعة من المصابيح الأمامية العمودية LED مع مجموعة من المصدات الأمامية مصممة بفتحات تهوية ، ومصابيح خلفية LED طويلة تعمل كمصابيح فرامل للخدين الخلفيين على كلا الجانبين وداخل شاشة كبيرة مقاس 12.3 بوصة تتكون من مجموعة من المقاييس الرقمية و تعرض شاشة اللمس نظام الترفيه. مع أضواء لخلق جو ، وإضاءة محيطة ، ورافعة تروس حديثة التحول بسلك من خلال البيع الفعلي خلال هذا العام مع طراز المحرك

كونا الكهربائية

المحرك

Hyundai KONA EV
Hyundai KONA EV

محرك هيونداي كونا الكهربائية هو محرك كهربائي قوي وفعال يتميز بأداء عالي وقدرة على الانطلاق السريع. يتكون المحرك من مجموعة من الخلايا الكهربائية المدمجة في باطن السيارة، والتي تولد الطاقة اللازمة لتحريك العجلات.

يتميز محرك هيونداي كونا الكهربائي بأدائه القوي، حيث ينتج قوة تصل إلى 150 كيلوواط، مما يتيح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 7.6 ثانية فقط. كما أن المحرك يتميز بسلاسة وهدوء تشغيله، ولا ينتج أي انبعاثات ضارة للبيئة.

يتم تغذية محرك هيونداي كونا الكهربائي بواسطة بطارية ليثيوم أيون تبلغ سعتها 64 كيلوواط ساعة، مما يتيح للسيارة قطعمسافة تصل إلى 415 كيلومترًا في الشحنة الواحدة، ويمكن شحن البطارية بالكامل في غضون 7 ساعات و 20 دقيقة

باستخدام شاحن AC 7.2 كيلوواط، أو في غضون 54 دقيقة فقط باستخدام شاحن DC 100 كيلوواط.

يتميز محرك هيونداي كونا الكهربائي بعدة مزايا، منها الكفاءة العالية في استخدام الوقود، وانخفاض التكلفة الإجمالية

للملكية، والصيانة الأقل، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة. ومن المتوقع أن يشهد الطلب على السيارات الكهربائية مزيدًا من

الارتفاع في المستقبل، ويأتي محرك هيونداي كونا الكهربائي كخيار جيد للمستهلكين الذين يبحثون عن سي

الداخلية

Hyundai KONA EV
Hyundai KONA EV

كونا 2023

تتميز داخلية سيارة هيونداي كونا الكهربائية بتصميم متطور وعصري، وتوفر راحة عالية للركاب. تتضمن الداخلية مقاعد مريحة مصنوعة من مواد عالية الجودة، وتصميم يوفر مساحة واسعة للركاب الأماميين والخلفيين. كما تتميز الداخلية بتقنيات حديثة مثل شاشة عرض مقاس 10.25 بوصة توفر معلومات حول نظام الترفيه والملاحة والتحكم في السيارة.

تحتوي السيارة على مقود متعدد الوظائف يتيح للسائق التحكم بنظام الصوت والمكالمات وغيرها من الوظائف دون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة. كما تتوفر خاصية التحكم في درجة الحرارة وتوزيع الهواء بشكل مستقل لكل منطقة داخل السيارة.

تتضمن الداخلية أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى الرائعة مثل نظام الصوت عالي الجودة،

ومنافذ USB لشحن الأجهزة المحمولة، ونظام الكاميرات الخلفية الذي يساعد على رؤية السائق للخلف عند الرجوع. كما تتوفر خيارات تخصيص الداخلية مثل لوحات الأبواب والمقاعد والإضاءة الداخلية، مما يتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص السيارة وفقًا لأذواقهم الشخصية.

بشكل عام، تتميز داخلية سيارة هيونداي كونا الكهربائية بالراحة والتقنية الحديثة والميزات المتطورة التي تجعل تجربة القيادة

ممتعة ومريحة للسائق والركاب على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى